رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مقاومة الإرهاب

ربما كانت كلمات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس‏,‏ تعليقا علي الهجوم الإرهابي علي جسر ويستمينستر المجاور للبرلمان البريطاني في لندن‏,‏ أفضل تعبير عن حقيقة الإرهاب‏,‏

حيث قالت: اختار الإرهابي أن يضرب قلب عاصمتنا, حيث يتجمع أشخاص من جميع الديانات والثقافات, للاحتفال بقيم الحرية والديمقراطية وحرية التعبير.
والسؤال الذي يفرض نفسه هو: أليس هذا ما نبهت إليه مصر مليون مرة, من أن الإرهاب لا دين له, ولا وطن, ولا ضمير؟ ألم تقل مصر دائما لهم إن ربطكم بين الإرهاب والدين الإسلامي يمثل ربطا خاطئا, وسوف تدفعون في الغرب الثمن غاليا؟
كل يوم تثبت صحة الرؤية المصرية, التي أكدت مرارا وتكرارا, أن احتضان بعض العواصم الغربية الجماعات والفصائل المتشددة, ودفاعها عنهم, سيؤذي الغرب بأكمله, بل والحضارة الإنسانية كلها, لأن هؤلاء الإرهابيين خرجوا من معطف واحد, ومن مدرسة فكرية واحدة.
علي كل حال, فإن الوقت لم يتأخر بعد, ومازالت الفرصة سانحة لمقاومة هذا الخطر المحيق بالجميع, ولعلهم يستمعون الآن هناك إلي الرؤية المصرية, التي طالما طالبت بتوحيد جهود المجتمع الدولي كله, والتنسيق الأمني والمعلوماتي, وصولا إلي تطويق هذه الظاهرة العالمية, بعيدا عن الانتهازية السياسية, والمصالح الضيقة لبعض الأطراف في الغرب.


لمزيد من مقالات رأى الاهرام;

رابط دائم: