رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رؤيه حره
يا محافظ القاهرة.. كوبرى للمشاة بشارع رمسيس

من بين المهام الرئيسية للمجالس المحلية فى كل مكان فى العالم هى التجوال فى الشوارع والميادين للبحث عن تقديم الخدمات للناس الذين يفترض انهم انتخبوهم وجاءوا بهم إلى تلك المواقع ويشاهدون على ارض الواقع ويلمسون مشاكل المواطنين اليومية والعمل على حلها او حتى محاولة حلها..

وتعد منطقة الاسعاف وشارع رمسيس ومعهد الموسيقى العربية وهى المنطقة التى تطل مباشرة على «سوق التوفيقية» لقطع غيار السيارات نموذجا صارخا على حالة الفوضى فى القاهرة، وان السادة اعضاء مجلس محلى القاهرة ومرور القاهرة يفضلون البقاء فى مكاتبهم المكيفة وانتظار ما يتساقط عليهم من اصحاب المصالح بدلا من العمل على راحة المواطنين وحل مشاكلهم لان المواطنين لا يأتى من ورائهم سوى «وجع الدماغ والمتاعب».

وهكذا لسان حالهم يقول بدليل ان المشاكل والتحديات لاحصر لها ولا احد يتحرك ولايمكن ان يقول احد المسئولين فى محافظة القاهرة إنه لم يشهد الفوضى العارمة فى منطقة التوفيقية وشارع رمسيس من أمام السنترال معهد الموسيقى العربية والحوادث التى تقع كل ساعة والاشتباكات بين السيارات والركاب وبين قادة السيارات وبعضهم.. بسبب سوء تنظيم المنطقة التى احتلها الباعة الجائلون وسيطر عليها بالكامل سيادة البيه «السايس» حتى أصبحوا «عصابة» لاتقدر عليها المحافظة ولا حتى مرور القاهرة!

ولو كان السادة أعضاء المجلس المحلى بالقاهرة لديهم بعض الوقت وقاموا بجولة فى المنطقة لادركوا على الفور ان حلول تلك الفوضى سهلة وبسيطة بشرط ان نكون حازمين فى تنفيذه، وأحد تلك الحلول هو تشييد كوبرى علوى للمشاة او نفق يربط ما بين منطقة التوفيقية فوق او تحت شارع رمسيس ويمتد عبر شارع معهد الموسيقى العربية حتى شارع الجلاء من الجهتين أمام مبنى الأهرام الحديث.. بشرط ان يكون الكوبرى كما فى اليابان ليس بدرجات ولكن مسطح وبميل هابط او صاعد حتى يتمكن عمال «الكارتيات» والعربات التى تحمل البضائع من «التوفيقية» من صعود وهبوط الكوبرى بسلاسة ولو اراد محافظ القاهرة او المسئولين بها ان يشاهدوا مثل هذا النموذج سوف ارسل لهم على الفور المهم ان تتوقف الحوادث والاشتباكات والفوضى فى هذه المنطقة المهمة من قلب القاهرة!


لمزيد من مقالات منصور أبو العزم;

رابط دائم: