رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اتجاهات
قنابل الروس الوهمية !!

نجحت سلطات أمن مطار القاهرة أخيراً في كشف نماذج هيكلية لقنابل وهمية حاول فريق التفتيش الروسي الدخول بها من بوابات العاملين ــ خلال تفقدهم صالات السفر والوصول بالمبني رقم 2 بالمطار ــ وأشاد الوفد المكون من 11من كبار مسئولي الأمن بالطيران المدني الروسي بإجراءات التأمين للركاب والحقائب منذ دخولهم صالات السفر حتي صعودهم إلي الطائرة، وقاموا بمنح شهادات تقدير لرئيس قطاع الأمن بوزارة الطيران المدني ووكيل شرطة ميناء القاهرة الجوي عقب هذه الواقعة !!

ولا أدري كم بلغ عدد الزيارات والاجتماعات الطويلة وإجراءات التفتيش الدقيقة التي قام بها الأصدقاء الروس منذ سقوط طائراتهم فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبرعام 2015 حتي الآن .. ولكن المؤكد أن مصر استجابت لكل مطالبهم، ونفذت كل توصياتهم التي وضعتها لجانهم الأمنية، وقمنا بتركيب أحدث الأجهزة الخاصة بفحص الركاب والحقائب، وتزويد مطاراتنا بأحدث الكاميرات، ووضع رادارات ترصد كل شيء علي مساحة 3 كيلومترات في حرم المطار .. وفي كل مرة كانت تصدر تصريحات إيجابية ويعرب الروس عن ارتياحهم للإجراءات المصرية وتصدر عنهم تلميحات تبشر باتخاذ خطوات عملية خلال فترة وجيزة علي صعيد عودة السياحة الروسية لمصر وإعلان استئناف حركة الطيران بين موسكو والقاهرة ومع مطارات منتجعاتنا السياحية ..إلا أن ذلك لم يتم حتي الآن .. الأمر الذي يثير لدينا كثيرا من علامات الدهشة والاستفهام حول سبب التأخر في الإقدام علي مثل هذه الخطوة !!

بصراحة نحن لا نريد شهادات تقدير لمسئولينا، ولا نريد مزيدا من الإشادات والتصريحات الإيجابية .. وكل ما نبغيه أن يعلن الأصدقاء الروس عما إذا كان لا يزال لديهم تخوفات أو ملاحظات سلبية عن إجرءاتنا الأمنية في مطاراتنا .. أو أن يعلنوا فوراً استئناف حركة الطيران والسياحة بين بلدينا .. خاصة أنهم يعلمون جيدا حجم الضرر الذي أصاب اقتصادنا بسبب المبالغة والحملات الدعائية المغرضة ضدنا .. كما أنهم أبدوا تساهلا وتسامحا مع تركيا التي ارتكبت أعمالا عدائية وحوادث متعمدة ضد الدولة الروسية!!



[email protected]

لمزيد من مقالات مسعود الحناوى

رابط دائم: