رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فى الموضوع
دبرنا يا معالى المحافظ!

استبشر أهالى الجيزة خيرا، بقدوم اللواء كمال الدالى محافظا لهم، لأنه كان على رأس المنظومة الأمنية بالمحافظة، التى عمل بها قرابة الـ37 عاما، ويعرف جيدا همومها ومشكلاتها. ولكنه فيما يبدو بعد أن تولى مهام المحافظة، ابتعد عن الشارع الذى كان ميدان عمله السابق، فتحولت الطرق الرئيسية إلى جراجات كبيرة، وامتدت إشغالات المقاهى والمحال التجارية لتزاحم المارة على الأرصفة!

وحتى الجراحة المرورية التى بدأها المحافظ السابق فى شوار ع فيصل والعريش والعشرين، وأكملها اللواء الدالى لم تأت بثمارها، بعد أن أصبح المرور من وإلى ميدان الجيزة عبر شارعى الهرم وفيصل رحلة معاناة طويلة تستغرق ساعة على الأقل! أما عن عشوائيات إمبابة والوراق وبولاق الدكرور، فلا تجد اهتماما ملحوظا من إدارات الأحياء هناك، وكأنها خارج نطاق المحافظة! وتكتمل صورة الإهمال فى منطقة هضبة الأهرام، التى مازالت حائرة فى خدماتها بين جمعية القوات المسلحة وولاية المحافظة، ورغم وجود رئيس لها، الأمر الذى يؤكد ضرورة متابعة خدماتها من نظافة ورصف وإنارة ومياه، وكذلك إشغالات ومخالفات البناء التى تبحث عن حل لها، وإذا كان دور رئيس حى الهضبة يقتصر على إيقاف أعمال البناء لهذا، والتصريح لذاك، علما بأن الاثنين لديهما رخصة صريحة من الحى مدفوعة الرسوم للمحافظة!

فالسؤال: لماذا لا يقوم مسئول حى الهضبة بتحرير محضر للمخالفات، أو تحصيل غرامة فورية عن الأعمال المخالفة، بدلا من إيقاف الأعمال للرخص السارية، وغلق أبواب الرزق فى وجه ألف عامل يترددون يوميا إلى الهضبة من القرى المجاورة؟.

والغريب، أن يكون رد رئيس الحى على ذلك، أنه جاء بتكليف واضح من محافظ الجيزة لوقف الأعمال بالهضبة أيا كانت الأسباب.. فهل هذا مقبول؟

دبرنا يا معالى المحافظ..!

[email protected]

لمزيد من مقالات عبدالعظيم الباسل

رابط دائم: