رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

جالا فهمى .. ايناس مكى .. عبير الشرقاوى .. شيرين سيف النصر .. نيفين مندور
لماذا يختفى النجوم فى ظروف غامضة؟

أحمد المصري
نجوم كبار قدموا أدوارا على الشاشة حفظها الجمهور وأحبهم من خلالها وأحب اداءهم فيها لينتظرهم فى اعمال جديدة .لكن هؤلاء النجوم المحبوبون اختفوا فجأة دون حتى ان يعلنوا اسباب اختفائهم ليفقد التليفزيون والسينما فنانين بشرت اعمالهم بمستقبل كبير.

وفجأة اختفت اخبارهم وصورهم من صفحات الجرائد ليتركوا لجماهيرهم علامات استفهام عديدة حول مصيرهم. الاهرام بحثت عن هؤلاء النجوم وتحدثنا إلى بعضهم.. لكشف أسرار اختفائهم وأسباب انسحابهم من عالم المجد والشهرة فجأة دون اى مقدمات.

................................................................

جالا فهمى

هى نجلة المخرج الشهير اشرف فهمى وزوجة المخرج شريف شعبان تخرجت فى كلية الآداب قسم انجليزى وعملت فى البداية كمذيعة فى برنامج بعنوان حكايات راوية وفكرى ثم قدمت للسينما والتليفزيون العديد من الاعمال التى ذاع صيتها فى فترة وجيزة منها افلام كلام الليل مع النجمة يسرا وسمكة واربع قروش وايضا فيلم طأطأ وريكا وكاظم بيه واعدام قاضى وبنات فى ورطة لتحقق الفنانة مساحة كبيرة من الشهرة وارجعت النجمة المحتجبة سبب ابتعادها عن الشاشات الى عدم وجود اى دور يضيف لها الجديد خلال السنوات الماضية بالاضافة الى اهتمامها بتربية ابنائها ودراستهم .

ايناس مكى

جزائرية من أم مصرية قدمت على شاشة التليفزيون والسينما العديد من الادوار الناجحة خلال التسعينات من بينها رائعة لن اعيش فى جلباب ابى مع العملاق الراحل نور الشريف وأيضا مسلسل بوابة الحلوانى وأوان الورد وافلام امير الظلام للزعيم عادل امام وسمكة واربع قروش والحاسة السابعة للنجم احمد الفيشاوى وركلام ومحترم إلا ربع .لكنها اختفت فجأة عن الشاشة وبررت الفنانة سبب ابتعادها لتفرغها لحياتها الاسرية وتربية ابنائها واعتبرت انها اختارت ذلك بمحض ارادتها لكنها اكدت فى نفس الوقت استعدادها للعودة اذا تم عرض دور مناسب عليها ولا يكرر أى شخصية قامت بادائها من قبل.

عبير الشرقاوي

النجمة عبير الشرقاوى تخرجت فى الجامعة الامريكية قسم المسرح وقدمت العديد من الادوار فى اعمال شهيرة لكنها ارتدت الحجاب وقدمت مسلسلات دينية من بينها مسلسلا عمر بن عبد العزيز والامير المجهول وبعدها اختفت تماما وفشل والدها المخرج الكبير جلال الشرقاوى فى اقناعها بالعودة الى التمثيل مرة اخرى لكنها رفضت واختفت تماما واكد مقربون للفنانة انها بعد ارتدائها الحجاب تواظب على حضور الدروس الدينية باحد المساجد وانها تعكف على الصلاة وقراءة القرآن .

شيرين سيف النصر

النجمة شيرين سيف النصر قدمت ادوارا لامعة لن ينساها الجمهور مثل دورها فى المسلسل الشهير من الذى لا يحب فاطمة وكان آخر اعمالها مسلسل اصعب قرار الذى تم عرضة فى عام ٢٠٠٦ وحقق نجاحا كبيرا انذاك ومن وقتها اختفت النجمة تماما ولم يشاهدها جمهورها فى اى مناسبة.

وعندما سألتها عن سبب ابتعادها وعزوفها عن اى عمل خلال السنوات الاخيرة اكدت انها لن تكرر نفسها وانها تنتظر العمل الذى يرضيها للعودة من خلالة وقالت ان العديد من المنتجين عرضوا عليها ادوارا لا تتناسب مع تاريخها وما قدمته من اعمال واكدت انها لن تكون سعيدة اذا قامت باداء ادوار تافهة خاصة مع انتشار الاعمال غير الهادفة فى الفترة الاخيرة وهو ما جعلها ترفض قبول اى دور لا تشعر أنه يمثل اضافة لها .

أشرف سيف

لفت إليه الانظار منذ بداية ادواره فقدم العديد من الادوار فى افلام عديدة مثل مطاردة فى الممنوع والمشاغبون فى نوبيع والسيد كاف وفجأة اختفى تماما ولم يقدم اى اعمال بل انه حتى لم يظهر فى اى مناسبة بعد ذلك. وكان السبب فى ذلك هو يأسة من الحصول على ادوار هادفة بعد ان عرض عليه المنتجون ادوارا غير مناسبة من وجهة نظره والغريب انة قام بشراء احدى شركات الاستيراد والتصدير وانخرط فى عالم التجارة بعد ان خذله عالم الفن.

جيهان نصر

من الذى لا يتذكر جيهان نصر؟.. قدمت النجمة بصمات ممتعة لها على الشاشة منها دورها فى مسلسلات المال والبنون ومن الذى لا يحب فاطمة وفى السينما فيلم الكيت كات والحب فى طابا .لكنها اختفت فجاة ولم تظهر فى اى عمل فنى او حتى مناسبة ويؤكد اقارب الفنانة انها ومنذ زواجها من الملياردير السعودى سعود الشربتلى اعتزلت العمل فى التليفزيون والسينما بناء على رغبة زوجها الذى اشترط عليها من البداية اعتزال الفن للزواج منها.

وفاء مكي

حالة الفنانة وفاء مكى مختلفة تماما عن مثيلاتها من النجوم الذين اختفوا فجأة فتلك الفنانة التى ذاع صيتها من خلال مشاركتها فى افلام شهيرة مثل رائعة الراحل احمد زكى ضد الحكومة وفيلم لحم رخيص تم القبض عليها فجأة واتهامها بالتعذيب الوحشى لخادمتها وحكم القضاء بسجنها عشر سنوات وبعد خروجها من السجن رفضت عدة ادوار عرضها عليها بعض المنتجين بسبب حالتها النفسية انذاك ثم اختفت تماما ولم تظهر الا على صفحات الحوادث مؤخرا مرة اخرى بعد اتهام زوجها لها بتأجير بلطجية لاختطافة لكنها لم تظهر فى اى عمل فنى حتى الان.

فارس

فى السنوات الماضية لم يظهر المطرب والممثل الشهير فارس فى اى عمل غنائى او فنى مما جعل جمهورة يتسائل عن اختفائة فى اوج شهرته وخلال حوار قصير لنا معه اكد فى البداية انه لم ينسحب من الساحة الا بعد ان رأى استحالة استمرارة فى تلك الحالة الهابطة التى يمر بها الفن وقال ان هذه المحنة التى يعيشها الفن انعكست عليه فلم يعرض علية أى عمل يمثل له اضافة من وجهة نظره واوضح الفنان انة لم يعتزل الفن وانما يعيش حالة استرخاء وتأمل وينتظر من كل قلبة المناخ الملائم لعمل فنى يعود بة الى جمهورة ،واكد انه ينتظر فقط الفرصة المناسبة والعمل الجيد الذى يمثل اضافة له ويعود بقوة من خلالة إلى الشاشة.

مشيرة اسماعيل

هذه الفنانة اختفت فى فترة تألقها الفنى وهى تقدم اعمالا تمثل بصمات لها على الشاشة فمن ينسى لها دورها فى مسرحية الواد سيد الشغال وفيلم زمن حاتم زهران لكن فجأة انقطعت اخبارها عن الجمهور ولم تظهر على الشاشة فى اى اعمال حيث اختارت الاعتزال بمحض ارادتها واقتناعها الكامل رغم الادوار التى عرضت عليها وقررت ارتداء الحجاب ورفضت عدة مرات العودة الى الشاشة من خلال ادوار عرضها عليها عدة مخرجين ومنتجين لكن بعد ارتدائها الحجاب لم تظهر مرة اخرى فى اى عمل فني.

نيفين مندور

الفنانة نيفين مندور كان أبرز اعمالها مع نجم الكوميديا محمد سعد فى فيلم اللى بالى بالك عام ٢٠٠٣ لكنها اختفت تماما حتى ظهرت فى مشهد حقيقى لا تمثيلى عندما ألقت قوات الشرطة القبض عليها برفقة شخصين أحدهما ممثل صاعد والآخر مدير تسويق باحد النوادى الشهيرة داخل سيارة وبحوزتهم كمية من الهيروين المخدر وقامت النيابة باخلاء سبيلهم بكفالة ٥ آلاف جنية لكل منهم واتهمتهم النيابة بتعاطى الهيروين وقضت المحكمة بسجنهم بعد ذلك لمدة عامين وبعد خروجها من السجن اكدت الفنانة ندمها على تعاطى الهيروين وقالت انه تسبب فى القضاء على مستقبلها الفنى .ولم تنته قصة نيفين مندور عند ذلك الحد فبعد اختفائها عدة سنوات عادت للظهور مرة اخرى على صفحات الحوادث فى شهر فبراير الماضى من خلال ضبطها لثانى مرة وهى تتعاطى المخدرات لكن هذه المرة فى الاسكندرية وقامت النيابة باخلاء سبيها على ذمة القضية لتصبح مهددة بالسجن لثانى مرة والتهمة واحدة ..تعاطى الهيروين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق