رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

لقطات من المهرجان

> وزيرة الهجرة نبيلة مكرم حضرت عرض فيلم «البر التاني»، تأليف زينب عزيز وإخراج على إدريس وبطولة محمد علي، وعبدالعزيز مخيون، وعفاف شعيب، وبيومى فؤاد.

> اثارت لافتة للكبار فقط ، التى حملها 47 فيلماً بالمهرجان ، جدلاً واسعا فى أوساط المتابعين .يمثل نحو 25% من إجمالى الأفلام المعروضة بالمهرجان، والتى وصلت إلى 204 أفلام، وهى النسبة الأكبر ربما فى تاريخ الدورات السابقة للمهرجان.

> «حرص السيد محمد فائق وزير الإرشاد القومى (الإعلام) فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر على حضور ندوة فيلم «جمهورية ناصر» للمخرجة الأمريكية ميشيل جولدمان، التى أخرجت من قبل فيلماً عن أم كلثوم.

> اعلنت جوائز ملتقى القاهرة السينمائي، الذى يُعد منصة للإنتاج المشترك، ويفتح أبوابه أمام منتجى ومخرجى العالم من أصحاب المشاريع ذات حلقة الوصل العربية (المخرج، المنتج، المنتج المشارك، الممثلون الرئيسيون، موقع التصوير) وحصل على الجائزة الأولى (مُقدمة من شركة نيو سنشرى لفيلم فى مرحلة التطوير أو الإنتاج وتبلغ قيمتها 10 آلاف دولار) المخرج يحيى العبد الله (الأردن) عن مشروع «بيبونة فوق سطح الخزان». جائزة أفضل مشروع فيلم مصرى (مُقدمة من شركة الماسة للإنتاج الفنى وتبلغ قيمتها 60 ألف جنيه مصري) وفازت بها المخرجة هالة خليل (مصر) عن مشروع «شرط المحبة». جائزة خدمات ما بعد الإنتاج (مُقدمة من شركة «فيلم فاكتوري» وابلغ قيمتها 50 ألف جنيه مصري) وفاز بها المخرج أمير الشناوى (مصر) عن مشروع «الكيلو 64». دعوة للمنتج لحضور ورشة المنتجين فى مهرجان روتردام السينمائى الدولى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق