رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بتكلفة 600 مليون جنيه سنويا .. الصحة: تحمل الدولة لفارق زيادة الأسعار فى جلسات الغسيل الكلوى

> كتب ــ حسام زايد
الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
أكدت وزارة الصحة والسكان مجددا، تحمل الدولة فارق زيادة الأسعار فى جلسات الغسيل الكلوى من 140 جنيها الى 200 جنيه، بواقع 60 جنيها لكل جلسة،مع عدم تحمل المرضى أى مبالغ اضافية من هذه الزيادة.

وأوضح بيان للوزارة أنه فور وصول خطاب الاعتماد المالى من وزارة المالية ، ستقوم الوزارة بمخاطبة مراكز الغسيل الكلوى الخاصة لإبلاغهم رسمياً برفع سعر الجلسة، فيما تتحمل الدولة من 500 إلى 600 مليون جنيه سنويا هى فارق سعر رفع الجلسة الواحدة.
وأوضحت الدكتورة ماجدة الطنطاوى رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى ان نسبة المرضى الذين تجرى لهم جلسات غسيل كلوى بالمراكز الخاصة تبلغ 3٫05% من إجمالى عدد المرضى على مستوى الجمهورية، أما باقى الحالات ونسبتها 69٫5% من المرضى، فتجرى لهم جلسات الغسيل الكلوى بمستشفيات الوزارة والتأمين الصحى والمراكز الطبية المتخصصة والمستشفيات التعليمية والجيش والشرطة.
وأشارت الى أنه رغم انخفاض سعر فلتر الغسيل الكلوى الى 34 جنيها وفقا لمناقصة استطاعت من خلالها الوزارة التعاقد على كميات كبيرة وكميات مضافة من المستلزمات الطبية، مقارنة بـ 60 جنيها و60 قرشاً للفلتر بالمناقصة القديمة لوزارة الصحة لسنة 2013، إلا أن الوزارة قامت برفع سعر جلسة الغسيل الكلوى من 140 جنيهاً إلى 200 جنيه بالمراكز الخاصة، دعما ومراعاة لهاوللمرضى، خاصة بعد ارتفاع أسعار المستلزمات الطبية فى ظل ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، والتأكيد على استمرار تقديمهم هذه الخدمة لمرضى الكلى.
وفى سياق متصل، قامت الوزارة خلال الايام الماضية بتوريد 312 ألفا و936 فلتراً من مناقصة برلين وتوزيعها على مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، حيث بدأ الصرف منها بدءا من 21 نوفمبر 2016، بكميات تكفى لمدة 21 يوما.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/11/23 07:38
    0-
    0+

    لايهمنا الارقام والحسابات او الدعم يا سيادة الوزير
    كل مايهمنا هو إختفاء ما نلمسه واقعا من الشكاوى المريرة من مرضى الغسيل الكلوى ويبكينا حالهم المحزن
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق