رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الليلة.. الزمالك يستضيف طنطا فى مباراة سهلة للأبيض باستاد بتروسبورت..ماذا يفعل فريق «النصف هدف» فى مواجهة الهجوم الأبيض الكاسح؟

وليد عبداللطيف
تتواصل أحداث الجولة التاسعة من عمر الدورى الممتاز لكرة القدم بإقامة مباراة واحدة فى السابعة مساء اليوم باستاد بتروسبورت، بين فريقى الزمالك وطنطا.

اللقاء يحمل فى طيّاته كل المفارقات الممكنة، حيث سيشهد صراعا من نوع خاص بين فريقين تقف بينهما فوارق عديدة، فأحدهما يلعب ضمن فئة المنافسين على اللقب، بينما ينتمى الآخر لكتيبة الباحثين دوما عن النجاة.

كما أن هناك تباينا كبيرا بين إمكانات الفريقين والخبرات التى يتمتع بها اللاعبون هنا وهناك، وكلها تصب بطبيعة الحال فى مصلحة الفريق القاهري.

الزمالك يلعب الليلة وهو فى المركز العاشر برصيد عشر نقاط، إلا أن هذا المركز والرصيد خادعان، لأن الفريق الأبيض لعب نصف عدد المباريات التى لعبها باقى المنافسين، ولا يزال الزمالك وجماهيره ينتظرون الفرصة للعب المباريات الأربع المؤجلة حتى يعود الفريق لاحتلال المكانة التى اعتاد عليها فى مقدمة الجدول.

الأبيض يعتمد بشكل أساسى على المهارات الرفيعة للاعبى المقدمة فى تحقيق انتصاراته التى بلغت ثلاثة، بينما لم يتمكن أى فريق حتى الآن من إلحاق الهزيمة بأبناء ميت عقبة، ليصبح الفريق واحدا من أربعة فرق لم تتذوق طعم الهزيمة حتى الآن.

وعلى الرغم من أن قائمة الزمالك تضم عددا كبيرا من اللاعبين المميزين، إلا أن الفريق سيفتقد جهود عدد من لاعبيه يأتى على رأسهم باسم مرسى ومصطفى فتحى ومحمد مسعد ومحمد مجدى للإصابة، فى حين يغيب محمد ابراهيم لعدم اكتمال لياقته البدنية.

وفى كل الأحوال لا خوف على الزمالك من هذه الغيابات، ليس فقط بسبب وجود وفرة من اللاعبين الجاهزين لتعويض غياب أى لاعب، بل أيضا لأن المنافس ليس بالقوة التى يخشاها الزمالك.. ففريق طنطا ارتضى لنفسه مبكرا احتلال قاع جدول ترتيب فرق الدورى برصيد أربع نقاط فقط جمعها من فوز يتيم وتعادل، وفى المقابل تلقى أبناء الغربية ست هزائم.

وتشير أرقام طنطا إلى أن الفريق يعانى عقما هجوميا واضحا، حيث سجل لاعبوه أربعة أهداف فقط فى ثمانى مباريات بواقع نصف هدف فى المباراة الواحدة، وهى نسبة متدنية للغاية بالنسبة لفريق يسعى للبقاء فى الممتاز.

ولا يعتبر الأداء الدفاعى لطنطا أفضل حالا من الأداء الهجومي، حيث استقبلت شباك الفريق 15 هدفا، لتعكس حجم المعضلة الدفاعية للفريق، ولتضع علامات استفهام كبيرة حول ما يمكن أن يفعله الليلة أمام فريق بحجم الزمالك وقدرات لاعبيه الهجومية الفذة!.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق