رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رؤية
يا شباب.. ضعوا مصر أمام أعينكم

أعجبنى ما فعله السيد السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربيةت عندما حاول نقل خبراته لشباب الاعلاميين فى تخريج أول دفعة لكلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وأكد أن الفشل ليس نقمة وإنما هو بداية النجاح والتعلم من تجارب الناجحين والفاشلين وابدأوا من حيث انتهى الآخرون وقال إن التخرج ليس النهاية ولذا يجب أن تتدربوا وتتعلموا الكثير ولا تيأسوا من أي صعوبات تواجهكم وأن الحياة ما هى الا ماراثون تقيس قدرة الإنسان على التحمل والصبر.و أن الشباب هم ذخيرة المستقبل فيجب ألا تكون ذخيرة معطلة ...وأوصى الشباب بأن يضعوا مصر دائما أمام أعينهم .. ونصح الشباب قائلا أطلقوا العنان لطموحكم .

وفى إطار مؤتمر الحوار الوطنى للشباب الذي عقد مؤخرا بحضور الرئيس وتأكيد أن الشباب هم أيقونة العمل الوطني وأن الشباب هم الأمل .. ومع يقينى بأن الشباب هم الأمل فإننى أطالب بتأهيلهم واكتساب الخبرات مع الاستفادة من خبرات الأكبر سنا فى كل المجالات ...فلانركز أن يكون من هم دون الثلاثين وزيرا أو محافظا ... أعتقد أنها تكون تجربة غير ناجحة يجب أن يتم تدريبهم وتأهيلهم حتى يصلوا لسن الأربعين ويكونوا قد اكتسبوا خبرات متراكمة .

وبالفعل فإن قوة مصر المتمثلة فى شبابها لأن 60% من مجتمعنا من الشباب لذا يجب على الشباب أن يعوا حجم التهديدات التى تواجه الدولة المصرية فى هذه الفترة الحرجة من تاريخ مصر .

[email protected]
لمزيد من مقالات د.سامية أبو النصر;

رابط دائم: