رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

على الهامش
السمو فوق الأحزان

هل من المستحيل أن يفوز الزمالك ويتغلب على فريق صن داونز الجنوب افريقى ويحرز كأس أفريقيا ؟.. بالطبع لا .. فالأيام أثبتت أن الجندى المصرى لا يقهر طالما آمن بالقضية التى يدافع عنها .. وأتصور أن لاعبى الزمالك سوف يتحولون الى جنود يحاربون فوق أرض الملعب أمام صن داونز فى مباراة الحسم القادمة فى نهائى البطولة أمام زهاء 80 ألف مشجع ينتظر وجودهم بالمدرجات لمؤازرة بطل مصر .

واذا كان جيش مصر هو واحد من أعظم جيوش الأرض وأشرفها وأطهرها وأعلاها شأنا , فإن اللاعب المصرى ينبغى ألا يكون أقل من ذلك ... فقد ضحى أبناؤنا بدمائهم وهم يحمون تراب بلدهم ، ومن ثم فلا أقل من أن يرفع أبناء الزمالك نفس الشعار : النصر أو الشهادة .

لا بد من إسعاد هذا الشعب الذى تعب وكافح وضحى ومازال .. وأعود بذاكرة التاريخ الى الوراء بعد نكسة 1967 حين تأهل فريق النادى الاسماعيلى الى المباراة النهائية للبطولة الأفريقية لملاقاة فريق الانجلبير الرهيب حين أحتشد بستاد القاهرة 135 ألف مشجع فى رسالة واضحة الملامح أن مصر العظيمة لن تنكسر وستقوم من رقدتها لأن الأشجار تموت واقفة .

لم تكن أبدا مجرد مباراة بل درس فى كيفية نهوض الشعوب من أزماتها .. وفى كيفية السمو فوق الأحزان .

وأرى وجها للشبه بين المباراتين النهائيتين للزمالك والاسماعيلى.. وأرى ان الشبه يصل الى درجة التطابق، والقاسم المشترك المهم هو أن الشخصية المصرية تمتلك نفس الملامح فى القوة والإرادة والإصرار ..... شخصية عرفت فى التاريخ الإنسانى كله أنها لا تعرف المستحيل .. والأهم من ذلك أن مصر هى المحروسة دائما بإذن الله الذى يظلها بعنايته عز وجل فى كل المواقف وعبر كل الأزمنة .

مصر العظيمة لن تهزم ابدا لأن الله حاميها, واللعنة على كل حاقد عليها وشامت فيما تعانى فيه من أزمات.

مرة أخرى أطالب جنود الزمالك بالاقتداء بجنودنا البواسل أشرف جيوش الدنيا من أبناء الشرطة والقوات المسلحة المصرية.

[email protected]


لمزيد من مقالات على بركة;

رابط دائم: