رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير السياحة: خطة لتشجيع الطيران الشارتر.. ومبادرة مع البنوك لتطوير الفنادق

كتبت ــ محمد حماد ورانيا عبدالعاطى
قال وزير السياحة يحيى راشد، خلال زيارته للأقصر امس إن الأقصر، والمقاصد السياحية المصرية ، تشهد بداية مبشرة للموسم السياحى الجديد، وعبر عن تفاؤله بنجاح الموسم المقبل، بعد أن رأى الحافلات السياحية وهى تصطف بمئات السياح أمام معابد الكرنك

وأعلن راشد خطة لتشجيع رحلات الطيران منخفض التكاليف من أوروبا لمصر، بجانب دراسة السماح لشركات الطيران الخاص بتسيير رحلات من القاهرة إلى الأقصر والمدن السياحية المختلفة، بهدف تشجيع الساحية الداخلية، كما اعلن القيام بزيارة أسبوعية للاقصر لمتابعة الاستعدادات لاستضافة مؤتمر منظمة السياحة العالمية فى نهاية أكتوبر المقبل واستعدادات الموسم السياحى الجديد، كما اعلن تسيير قوافل لبلدان الخليج العربى لجذب السياح العرب إلى الأقصر.

من جانبه أعلن محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، اعتماد 38 مليون جنيه لتطوير المراسى السياحية بالمحافظة، وبدء خطة لرفع مستوى جميع المرافق السياحية بالمحافظة، بجانب رفع كفاءة مختلف الطرق.

من ناحية أخرى التقى راشد مجلس الأعمال الكندى المصرى وأكد ان المبادرة الجديدة مع اتحاد البنوك تستهدف توفير التمويل اللازم للمنشآت السياحية لتطوير نفسها والقيام بأعمال الصيانة، خاصة أن الفترة الماضية واجهت العديد من التحديات التى حالت دون تطويرها.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف أيضا إلى تأهيل المنشآت السياحية لاستقبال الوفود السياحة، حيث يتم العمل بالتوازى من خلال تأهيل المنشآت السياحية وتجديدها بما يتوافق مع الجهود التى تبذل لعودة الحركة السياحية مجدداً بشكل قوى للمقصد المصري.

وأوضح أنه يتم حاليا تأسيس شركة بالتعاون بين وزارات السياحة والآثار والاتصالات والطيران المدنى للتسويق الرقمى للقطاع، وهو الأسلوب الذى أثبت كفاءته عالميا للتعريف وتأكيد أن المقصد السياحى المصرى آمن وجاهز لاستقبال الوفود السياحية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق