رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رسالة «بان كى مون» بمناسبة اليوم العالمى للسياحة:
السياحة للجميع لتحقيق الازدهار واحلال السلام

كتبت ــ غادة الشرقاوى
وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون رسالة الى العالم أمس بمناسبة اليوم العالمى للسياحة قال فيها، ببلوغ عدد المسافرين الى الخارج نحو 102 بليون شخص فى السنة، أصبحت السياحة تشكل قطاعا اقتصاديا قويا، فغدت سبيلا لتحقيق الازدهار وإحلال السلام، ومحركا للتغيير المؤدى الى تحسين حياة الملايين من بنى البشر.

وصحيح أن لكل شخص الحق فى الاستفادة من خدمات الترفيه والسياحة على قدم المساواة مع الآخرين. لكن مازال ثمة بليون شخص فى جميع أنحاء العالم يعيشون تحت وطأة الإعاقة، الى جانب الأطفال والمسنين وغيرهم من الأشخاص المحتاجين الى تسهيلات خاصة، ويواجهون من جراء ذلك عقبات تحول دون حصولهم على خدمات السفر الأساسية، مثل المعلومات الواضحة والموثوقة، وتسهيلات النقل والخدمات العامة الناجعة، والبيئة المادية التى يسهل التنقل فى مرافقها. وحتى مع توافر التكنولوجيات الحديثة، مازال الأشخاص المصابون بإعاقات بصرية أو سمعية أو حركية أو معرفية غير قادرين على اللحاق بالركب فى عدة وجهات سياحية.

ولا ينطوى تيسير سبل الاستفادة على فرص تجارية مهمة فحسب، بل إنه يشكل حجر الزاوية فى كل سياسة سياحية واستراتيجية لتنمية المشاريع التجارية إذا أريد لها أن تكون مسئولية ومستدامة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق