رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

جوبا تحث دول الجوار عدم السماح لمشار بشن تمرد جديد

جوبا ــ رويترز:
حثت حكومة جنوب السودان دول المنطقة والسودان على عدم السماح لزعيم المعارضة رياك مشار بشن تمرد جديد، بعد أن هدد بالعودة إلى ساحة القتال، إذا لم تنفذ مطالب ضرورية لإحياء اتفاق سلام.

وقال جيمس جاتديت داك المتحدث باسم مشار لرويترز فى نيروبى "إذا تسنى إحياء اتفاق السلام فيمكننا حينئذ العودة إلى جوبا ولكن إذا لم يحدث ذلك فإن المقاومة المسلحة أحد الخيارات." وأضاف أنه يجب على الحكومة أن تعيد تعيين مشار وأن تسمح بعودة مزيد من القوات إلى جوبا مع مشار وتوافق على نشر قوة حماية إقليمية سريعا وإلغاء القرارات التى اتُخذت منذ يوليو تموز.

وقال أكول بول كوردى نائب المتحدث باسم الحكومة "نناشد كل الدول الأعضاء فى إيجاد عدم السماح لريك مشار وجماعته باستخدام أراضيها بما فى ذلك السودان لشن هجمات وكنقطة انطلاق لتنظيم أعمال عنف ضد الشعب والحكومة الانتقالية." ومن جانبه، قال إبراهيم غندور وزير الخارجية السودانى إن حكومته لن تسمح للمعارضة المسلحة بمهاجمة جنوب السودان من أراضيها وذلك وفقا لتقرير من موقع السودان تربيون الذى مقره باريس على الانترنت.

وفى تطور لاحق، قالت قوات المتمردين فى جنوب السودان إن قوات الحكومة هاجمت موقعهم العسكرى فى بلدة بالشمال، وهددت برد سريع الأمر الذى أجج المخاوف من مواجهة عسكرية شاملة فى الجنوب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/09/29 06:35
    0-
    0+

    حاسبوا اولا الذين سعوا حثيثا الى الانفصال
    جميع مايحدث لكم من تمزق وتشرذم وعدم استقرار سببه الانفصال
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق