رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

جمعت آلاف الأطنان من قش الأرز
وزارة البيئة تحاصر مصادر السحابة السوداء

في إطار ما تبذله وزارة البيئة من جهود حثيثة للسيطرة على ملوثات الهواء المسببة للسحابة السوداء؛ قامت الوزارة، خلال أسبوع، ومن خلال الفرق المنتشرة بست محافظات هي: الشرقية، والغربية، والبحيرة، والدقهلية، وكفر الشيخ، والقليوبية، بتنفيذ إجراءات عدة تضمنت تجميع كميات كبيرة من قش الأرز ليبلغ ما تم جمعه حتى الآن منها، ما يقرب من 36 ألف طن من قش الأرز.

ومن المستهدف تجميع 328 ألف طن من هذا القش، وتدوير 200 ألف طن آخر، كما تمكنت الحملات المرورية ولجان المرور الليلى من السيطرة على الحرائق التي قام بعض الفلاحين المخالفين لتعليمات الوزارة بإشعالها للتخلص منه. وقد تم تحرير 1783 محضر حرق مخلفات زراعية حتى الآن.

تفتيش.. وتوقيف

وأوضح المهندس أحمد أبو السعود، رئيس جهاز شئون البيئة، أنه فى مجال التفتيش على المنشآت الصناعية قامت فرق التفتيش التابعة للوزارة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة بالتفتيش على 1471 منشأة حتى الآن، وتبين مطابقة 325 منشأة منها، وتوقف 861 منشأة عن العمل، ومخالفة 285 منشأة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما قامت الأفرع الإقليمية للوزارة بمحافظات المنظومة بتنفيذ عدد من الحملات المرورية لفحص عادم المركبات، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها حتى الآن فحص 16 ألفا و787 مركبة تبين مطابقة 14 ألفا و97 مركبة، ومخالفة 2690 مركبة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما تم المرور على 58 مقلبا من مقالب القمامة حتى الآن بالقاهرة الكبرى ومحافظات المنظومة، وتبين استقرار 45 مقلبا، واشتعال 13 مقلبا، وقد تمت السيطرة على الحرائق التي نشبت بها.

وفي الختام، حرصت وزارة البيئة، من خلال الأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة، على تنفيذ خطة توعية بيئية للفلاحين تضمنت عقد عدد من الندوات واللقاءات والاجتماعات لتوعية المزارعين بأضرار حرق قش الأرز على البيئة والإنسان وفوائد جمعه وتدويره والاستفادة منه.

وقد وصل عدد الأنشطة التوعوية التي تم تنفيذها حتى الآن إلى 320 نشاطا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق