رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كوبر يعلن أسماء المنتخب واستبعاد حفنى و عمرو جمال ووليد سليمان

محمد الخولي
أعلن هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم قائمة الفريق الخاصة بمباراة الكونغو فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وهى المباراة المقررة إقامتها يوم 9 أكتوبر المقبل ببرازافيل و تضم القائمة 24 لاعباً سينضمون لمعسكر الفريق فى برج العرب، والذى يبدأ أول أكتوبر المقبل.

وتضم القائمة كلا من: عصام الحضرى «وادى دجلة» وأحمد فتحى «الأهلي» وشريف إكرامى «الأهلي» وأحمد المحمدى «هال سيتى الإنجليزي» وعبد الله السعيد «الأهلي» ومحمد عبد الشافى «أهلى جدة السعودي» وإبراهيم صلاح «الزمالك» وأحمد دويدار «الزمالك» وأحمد حجازى «الأهلي» ومحمد الننى «الأرسنال الإنجليزي» ومحمد صلاح «روما الإيطالي» وعمر جابر «بازل السويسري» وأحمد الشناوى «الزمالك» وطارق حامد «الزمالك» وأحمد حسن (كوكا) «سبورتينج براجا البرتغالي» ومحمود عبد المنعم (كهربا) «اتحاد جدة السعودي» وباسم مرسى «الزمالك» ومحمود حسن (تريزيجيه) «موسكرون البلجيكي» وعلى جبر «الزمالك» وعلى لطفى «إنبي» ورمضان صبحى «ستوك سيتى الإنجليزي» ومصطفى فتحى «الزمالك» وحمادة طلبة «المصري» وإسلام جمال «الزمالك».

وبذلك يكون قد خرج من القائمة كل من أيمن حفنى لاعب الزمالك وثنائى الأهلى وليد سليمان وعمرو جمال بسبب وجود أكثر من بديل. واوضح أسامة نبيه مدرب المنتخب أن استبعاد أيمن حفنى لاعب الزمالك ووليد سليمان وعمرو جمال ثنائى الأهلى جاء لأسباب فنية ووجهة نظر من الجهاز الفنى الى جانب بعض اللاعبين الآخرين مثل ثنائى سموحة أيمن اشرف وحسام باولو .

تابع نبيه فى تصريحات إعلامية: أعلنا قائمة تضم 24 لاعبا قد نكون على صواب أو خطأ فى ضم واستبعاد بعض اللاعبين، ولكننا نبحث عن الأصلح ونتمنى أن يساندنا الجميع. وأكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب ان الجهاز الفنى للمنتخب قد اختار بذلك 9 لاعبين محترفين و15 لاعبا محليا وان اللاعبين المحترفين سيتوافدون على مصر للانضمام للمنتخب يومى 2 و3 اكتوبر بينما سينضم المحليون اعتبارا من أول أكتوبر، موضحا أن الجهاز الفنى للمنتخب يواصل استعداداته لمباراة الكونغو باجتماعات متواصلة ومشاهدة أشرطة فيديو لمباريات فريق الكونغو الأخيرة فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكاس الأمم بالجابون وهى البطولة التى فشل منتخب الكونغو فى التأهل إليها وذلك للوقوف على نقاط الضعف والقوة فى الفريق ووضع الخطة المناسبة لمواجهته. فيما أوضح محمود فايز مدرب مساعد المنتخب الوطنى أنه درس المنتخب الكونغولى جيدا قبل مباراة الفريقين يوم 9 أكتوبر المقبل بتصفيات المونديال، لافتا إلى أن المنافس يضم لاعبين جيدين وقال إن المنتخب الكونغولى يضم مهاجمين مميزين ويعتبر خط الهجوم هو أقوى خطوطه مؤكدا انه واثق من قدرة مدافعى الفراعنة على التصدى لمهاجمى الكونغو وإيقاف خطورتهم. أوضح مساعد كوبر أنه أعد تقريرا مفصلا عن المنتخب الكونغولي، وسيعكف الجهاز الفنى على شرحه بالفيديو للاعبى المنتخب خلال المعسكر الذى ينطلق أول أكتوبر المقبل، حتى يتعرف اللاعبون على المنافس بشكل جيد.

ومن المعروف أن المنتخب الكونغولى يضم بين صفوفه فابريس اونداما مهاجم الوداد المغربى الذى واجه الزمالك فى قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا. كان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد وافق على طلب هيكتور كوبر بالسفر إلى الكونغو بطائرة خاصة، بتكلفة مليون و200 ألف جنيه، حيث يتوجه الفريق إلى الكونغو يوم 7 أكتوبر المقبل، على أن يتدرب يوم 8 ويخوض المباراة يوم 9 والعودة إلى القاهرة يوم 10 أكتوبر، ويترأس بعثة الفراعنة فى الكونغو حازم الهوارى عضو مجلس الجبلاية باعتباره أقدم أعضاء المجلس الحالي. على جانب آخر، رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة، طلب هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الأول زيادة مكافأة الفوز فى المباريات، خاصة أن عقده يتضمن مكافآت كبيرة فى حالة التأهل لأمم أفريقيا. وفى حالة التأهل للمباراة النهائية أو حصد اللقب وكذلك عند التأهل للمونديال. ويحصل كوبر ومعاونوه الأجانب على مكافأة قدرها ألف دولار فى حالة الفوز فى المباراة الواحدة، وهو ما جعل كوبر يطالب مجلس الجبلاية الجديد بزيادتها، إلا أن المجلس رفض خاصة أنه حصل مؤخرا على 150 ألف دولار كمكافأة التأهل لأمم إفريقيا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    يوسف ألدجاني
    2016/09/27 08:57
    0-
    1+

    ألأهم هو أللعب ألجماعي ألرجولي , وألكرة ألسريعة ,
    وألباصات ألدقيقة , وألأعصاب ألهادئة , وألتفكير ألحكيم ألسريع في تمرير ألكرة وأستقبالها وتمريرها , وألأهم هو تجنب أللعب ألخشن وألكروت ألخضراء وألحمنراء , وألأهم ألأهم وألأهم هو عدم أرجاع ألكرة من ألدفاع ألي حارس ألمرمى ؟ فبدلا من أرجاعها لعبها ألي ألأمام للفراودة للأستفادة بها وأنهاك دفاع ألخصم , ألثقة في ألنفس ضرورية , وألضغط ألمستمر على دفاع ألخصم وفتح ثغرات في ألدفاع لتسجيل ألأهداف , وعدم ألأكتفاء بهدف 1 أو 2 بل ألتسجيل ألمستمر من كل ألجهات .. وبدلا من أللعب هات وخد في منطقة ألدفاع وهي تمثل خطورة كبيرة على حارس ألمرمى ؟ يتم تموين ( ألفراودة وخط ألوسط وألجناحين ) ألحقيقة كل ألجماهير ألعربية وألأجنبية تريد ( رؤية أللعب ألمصري في مونديال 2018 وفقكم ألله أمين .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مهندس استشارى ادارة مشروعات التشييد
    2016/09/27 08:24
    0-
    0+

    مشروع الوصول الى كاس العالم
    هو هدف مطلوب من اللاعبين تحقيقه ولذالابد أن تكون البداية قوية ومرعبة فليتجهز اللاعبون للفوز بالمباراة من الأن وليعلموا أن الفوز خارج الأرض هو مفتاح الوصول الى كأس العالم القادمة وليمنعوا دخول أى هدف بمرمانا بكل الطرق والوسائل
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق