رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير الصحة: بدء البحث عن مصابين جدد بفيروس «سى» عقب انتهاء قوائم الانتظار

كتب ــ حسام زايد
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان الانتهاء تماما من قوائم انتظار مرضى فيروس «سى» المسجلين لدى وزارة الصحة على مستوى جميع المحافظات، حيث تم علاج 580 الف مريض بتكلفة بلغت2 مليار و 76 مليون جنيه، مشيرا الى أن الوزارة بدأت منذ فترة مرحلة صرف العلاج مباشرة لكل مريض جديد يقوم بالتسجيل على الشبكة الالكترونية للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية دون انتظار.

وأوضح أن المجالس الطبية المتخصصة التابعة للوزارة، اصدرت 422 الفا و338 قرارا للعلاج على نفقة الدولة لمرضى فيروس «سى»، فيما تم اصدار عدد 156 الفا و660 قرار علاج من الهيئة العامة للتأمين الصحى بتكلفة بلغت 591 مليون جنيه.

فيما ساهم صندوق تحيا مصر فى علاج 185 ألف مريض بتكلفة 200 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من قوائم الانتظار للمرضى داخل 22 محافظة ، فيما بدأ الصندوق حملة ابدأ بنفسك للقضاء على الفيروس داخل مؤسسات الدولة.

وأوضح وزير الصحة والسكان انه منذ بداية المشروع فى 18 سبتمبر عام 2014 كان متوسط عدد المرضى الذين يقومون بالتسجيل عبر البوابة الالكترونية للوزارة حوالى 103 الاف مريض يوميا، الى أن اصبح الان 400 مريض فقط مما يشير الى انخفاض اعداد المرضى ونجاح الوزارة فى خطتها للقضاء على الفيروس .

وأشار الوزير الى أنه فى سبيل تحقيق القضاء على قوائم الانتظار التى عانى منها مرضى فيروس «سى» ، قامت الوزارة خلال 8 اشهر مضت بإجراءات كثيرة منها زيادة أعداد مراكز العلاج بالمحافظات من 53 الى 153 مركزا، بالاضافة الى ميكنة التسجيل للعلاج مما أدى الى خفض مدة إصدار قرار العلاج من 3 اشهر الى أقل من أسبوع.

كما تم الاعتماد على الادوية المصرية، فيما تم تخفيض سعر عقار سوفالدى من 2200 جنيه الى 449 جنيها، والدكلانزا أصبح سعره 60 جنيها فقط من أصل 1315 جنيها، كما تم تخفيض سعر تكلفة العلاج للمريض المصرى فى 3 أشهر من 10 الاف و545 جنيها الى أن أصبح 1527 جنيها فقط ، مما يوفر على الخزانة العامة للدولة مبالغ مالية ضخمة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق