رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الذهب يواصل الارتفاع تأثراً بالبورصات العالمية

كتب ــ يوسف الجنزورى
واصلت أسعار الذهب صعودها فى الأسواق المحلية متأثرة بالارتفاعات التى شهدتها البورصات العالمية.وصعدت الأسعار فى السوق المحلية بنحو 10 جنيهات بعد أن صعدت بنحو 38 دولارا بالبورصات العالميةً، حيث ارتفع سعر الأوقية إلى 1341دولارا، مقابل 1303 دولارات في منتصف الأسبوع الماضي.

وأضاف الدكتور ناجى فرج باقي عضو مجلس إدارة شعبة الذهب والاحجار الكريمة بغرفة القاهرة أن سعر الجرام 21 بلغ 475 جنيها مقابل 463جنيها، وسجل سعر عيار 24 نحو 540 جنيها مقابل 530 جنيها، كما بلغ عيار 18 نحو 406.5 جنيه، مقابل 396 جنيها ،وعيار 14 بلغ 314.6 جنيه، مقابل 304 جنيهات.

وأوضح أن مبيعات عيار 14 شهدت انتعاشا خلال أسبوع عيد الأضحى، خاصة أن جراما واحدا من عيار 21 يساوى 3 جرامات من عيار 14 ولفت إلى أن المجتمع لم يستوعب شراء عيار 14 ليكون البديل لعيار 21، موضحا أنه سوف يأخذ فترة زمنية طبقا للعادات والتقاليد.

وأشار إلى أن السوق يشهد حالة من البيع في اتجاه واحد فقط وهو بيع ما لدى المستهلكين من ذهب للاستفادة من فروق الأسعار بالإضافة إلى سد احتياجات المدارس والدروس الخصوصية.

وطالب باقى وزير التموين والتجارة الداخلية بضرورة تطوير العمل بمصلحة الدمغة والموازين واستخدام معايير حديثة لدمغ الذهب أسوة بالدول المتقدمة منعا للغش.

وطالب بأن تكون التغييرات فى ضريبة القيمة المضافة مساوية لضريبة المبيعات حتى يتسنى لسوق الذهب الاستقرار والحركة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق