رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المنظمة الدولية للاعبين المحترفين تطالب باستمرار بطولة «الأهرام» للإسكواش

وليد عبداللطيف
لم تكد تمر سوى ساعات قليلة على إسدال الستار على بطولة «الأهرام» الدولية المفتوحة للاسكواش التى اختتمت مساء أول أمس بمنطقة الأهرامات، حتى بدأ اتحاد اللعبة يعيد حساباته ويُعد العُدة لبدء مرحلة جديدة من العمل للبناء على ما تحقق من انجازات فى البطولة التى نجحت نجاحا باهرا.

فعقب انتهاء مراسم توزيع جوائز البطولة التى فاز كريم عبدالجواد بلقب الرجال فيها، ورنيم الوليلى بلقب السيدات، اجتمع عاصم خليفة رئيس اتحاد الاسكواش مع أليكس كوف نائب رئيس منظمة اللاعبين المحترفين فى الساعات الأولى من فجر أمس، وفوجئ خليفة بكوف يطلب من الاتحاد المصرى البدء فى الإعداد لتنظيم بطولة «الأهرام» العام المقبل!.

وعلى الرغم من أن الطلب بدا غريبا خاصة من ناحية توقيته كما أن الاتحاد مرتبط بالفعل بعقد مدته ثلاث سنوات مع المنظمة الدولية لتنظيم البطولة، فإن إعراب كوف عن إعجابه الشديد بالنجاح الكبير لبطولة «الأهرام» بعد توقفها عشر سنوات، وهو ما لمسه بنفسه عندما التقى بنفسه النجوم الأجانب المشاركين فى البطولة، أزال دهشة خليفة خاصة أن كوف أكد قناعته بأنه لا يوجد مكان أفضل من أهرامات مصر لتنظيم بطولة كبيرة للاسكواش.

وأكد كوف أن هذه البطولة تحديدا لها مكانة خاصة عند منظمة اللاعبين المحترفين لأنها نقلت رياضة الاسكواش فى العالم بأسره إلى مستوى آخر، ومن المهم الحفاظ على استمرارها مهما كان الثمن، مشيرا إلى أن منظمة اللاعبين المحترفين ستدعم الاتحاد المصرى فى سعيه للإبقاء على البطولة ضمن أجندة البطولة الدولية.

من جانبه، أكد خليفة خلال الاجتماع حرص اتحاد الاسكواش على الوفاء بالتزاماته، إلا أن الاتحاد له ملاحظات على طريقة تعامل المنظمة مع الاتحاد فى البطولة الأخيرة، واتهم خليفة منظمة اللاعبين المحترفين بأنها لعبت دون قصد- فى زيادة الضغط على الاتحاد واللجنة المنظمة من خلال الإصرار على تحويل قيمة الجوائز المالية إلى حسابات المنظمة على الرغم من علم المنظمة بأنه هناك ضوابط لتنظيم تحويل النقد الأجنبى للخارج، مطالبا المنظمة بالتساهل مستقبلا فيما يتعلق بتنظيم البطولات فى مصر.

وعلى الرغم من التزام اتحاد الاسكواش بتنفيذ عقده، فإنه فى الحقيقة يخطط لما هو أبعد من ذلك، حيث بدأ خليفة يدرس مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد كيفية الارتقاء بالبطولة فى التصنيف الدولى من أربع نجوم إلى خمس، وذلك من خلال زيادة قيمة الجوائز المالية والحفاظ على استمرارية البطولة ثلاث سنوات متتالية على الأقل، مؤكدا أنه لا يمكن السماح للبطولة بأن تتوقف مرة أخرى بعدما توقفت عشر سنوات وهو التوقف الذى تسبب فى خفض تصنيف البطولة من خمسة نجوم إلى أربعة. وأشار رئيس اتحاد الاسكواش إلى أن اتحاده وضع هدفا استراتيجيا له وهو الوصول ببطولة «الأهرام» لتكون أهم وأكبر بطولات الاسكواش فى العالم، وقال إن المقومات المتوافرة لبطولة «الأهرام» كافية جدا لوضع البطولة فى مكانة تماثل مكانة بطولة ويمبلدون فى رياضة التنس، مشيرا إلى أن الشراكة المثمرة بين الاتحاد ومؤسسة «الأهرام» العريقة برئاسة أحمد السيد النجار تعتبر حافزا إضافيا للعمل على ضمان استمرار البطولة.

من ناحية أخري، علم مندوب «الأهرام» أن المنظمة الدولية للاعبين المحترفين ارتكبت خطأً كبيرا بإرسال خطاب لجميع اللاعبين واللاعبات، حذرتهم فيه من بعض السلبيات التى رصدتها فى مصر. وذكرت مصادر أن هذا الخطاب ظل سريا بين المنظمة واللاعبين إلى أن قام رامى عاشور نجم مصر بخطوة تنم عن وطنيته وغيرته على سمعة مصر، بإبلاغ الاتحاد المصرى للاسكواش بفحوى الخطاب، وهو ما أثار حفيظة الاتحاد ضد المنظمة الدولية.

وفى ضوء هذا التصرف الخطير، وجه اتحاد الاسكواش تحذيرا شديدا اللهجة للمنظمة من خطورة القيام بمثل هذه الأفعال غير المسئولة مرة أخري، حيث اعتمدت المنظمة على تفسيرات خاطئة لبعض الأمور العادية. من جانبها أبدت المنظمة تفهما لموقف الاتحاد المصري، مؤكدة أنها ستتشاور مع الاتحاد المصرى قبل إرسال خطابات أخرى فى المستقبل. يذكر أن الخطاب لم يكن له أى تأثير، فلم تشهد البطولة ولو حالة انسحاب واحدة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق