رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الموسوعة الجوية

السفر بالطائرات قد يحتاج إلى اتباع ارشادات معينة تسهم فى راحة الراكب، وخدمته بالمطارات أو على متن الطائرات،

وكذلك الحفاظ على الحالة الصحية للمسافر فى أثناء رحلة الطيران، ومن هنا ينصح أخصائيو التغذية المسافرين على متن الطائرة بتناول أنواع محددة من الطعام والابتعاد عن أخرى لما تسببه من مشكلات صحية، حيث ينصحون بتناول المشروبات الدافئة فإذا كنت من محبى الشاى الأخضر بإمكانك تناوله عدة مرات خلال الرحلة بالاضافة إلى النعناع واليانسون والكمون لانها مفيدة للجهاز الهضمي، وكذلك الزنجبيل، فهو يساعد على التخفيف من الشعور بالغثيان وأخيرا البابونج الذى يساعدك على الاسترخاء وتجدر الإشارة إلى أن بامكانك شرب 250 مل من الماء كل ساعة أثناء الطيران إذ أن الضغط وانخفاض الرطوبة يفقد البشرة رونقها لكن شرب الماء باستمرار يساعد فى الحفاظ على البشرة.

وعلى المسافر الامتناع عن تناول الكحول قبيل وفى أثناء الرحلة ويمكن تناول مياه غازية مرة واحدة قبل اقلاع الطائرة لأنه عندما يجتمع احتساء المشروبات قبل اقلاع الطائرة مع الرطوبة المنخفضة فى الطائرة يقلص ذلك نسبة مقاومتك للبرد الأمر الذى يجعلك عرضة للإصابة بالأمراض مثل الإنفلونزا.

وفيما يتعلق بأنواع الأغذية التى يفضل تجنب تناولها فمن بينها القرنبيط والعدس والحمص والفاصوليا المعلبة، وفى ظل توافر الوجبات السريعة فى معظم المطارات إلا أن الخبراء ينصحون بتجنب تناولها.. فالاطعمة المقلية أو المشبعة بالدهون ثقيلة على الجهاز الهضمى ويمكن ان تتسبب فى عسر الهضم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق