رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أنقرة تطالب واشنطن رسميا باعتقال جولن

أنقرة ــ سيد عبد المجيد:
تقدمت وزارة العدل التركية بطلب رسمي إلى واشنطن أمس لاعتقال الداعية الإسلامي فتح الله جولن زعيم ما وصفته بـ»الكيان الموازي»، بتهمة توجيه أوامر بتنفيذ وقيادة محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو الماضي.

ونقلت وكالة «الأناضول» التركية الرسمية عن مصادر مسئولة في وزارة العدل قولها إنه تم توجيه رسالة لنظيرتها الأمريكية طلبت من خلالها اعتقال جولن، نظرا لأنه مطلوب أمام العدالة في تركيا لاتهامه بارتكاب العديد من الجرائم، فضلا عن توجيهه أوامر بتنفيذ المحاولة الانقلابية الفاشلة. وكان نعمان كورتكلموش نائب رئيس الوزراء التركي قد دعا في وقت سابق الولايات المتحدة إلى حظر نشاط «جولن على أراضيها والحيلولة دون إعطائه الأوامر بسهولة لأتباعه».

ويقيم جولن في الولايات المتحدة منذ عام ١٩٩٩، وكانت واشنطن قد طالبت الجانب التركي في وقت سابق بتقديم أدلة ملموسة على تورط في محاولة الانقلاب.

وتعني المطالبة باعتقال جولن الموافقة لاحقا على تسليمه لأنقرة، غير أن التسليم في حاجة إلى تقديم طلب منفصل إلى الخارجية الأمريكية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/09/14 08:11
    0-
    0+

    الحقيقة : جولن اصبح بمثابة نحلة تنخر فى نافوخ إرد وخان
    إردو لن يغمض له جفن ولن يهدأ له بال ولن يخفف ما أصابه من غضب عارم وهيستيريا فائقة إلا بالقبض على جولن،، هو يعتبرها رسالة رمزية لشرفاء الشعب التركى الغاضبين على نظام حكمه الفاشى الارهابى
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق