رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مقتل ثلاثة جنود قطريين فى عمليات باليمن

صنعاء ــ وكالات الانباء:
قصفت طائرات دول التحالف العربى أمس مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح فى العاصمة اليمنية صنعاء. وذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت معسكر مدرسة الحرس الجمهورى بالقرب من مبنى التلفزيون ومحيط مدينة الثورة الرياضية شمال العاصمة.

ودوت انفجارات فى الموقعين وسط تحليق مكثف للطائرات استمر لفترة طويلة. وفى السياق نفسه ،أفاد شهود عيان بأن طائرات التحالف استهدفت الليلة قبل الماضية والساعات الأولى من صباح أمس قاعدة (الديلمى) الجوية المجاورة لمطار صنعاء ومعسكر الخرافى للحرس الجمهورى شمال العاصمة، ودوت انفجارات عنيفة من الموقعين.

كما استهدفت الطائرات معسكر الأمن القومى الكائن بمنطقة صرف شمال شرقى صنعاء ودوت ٧ انفجارات قوية صادرة من الموقع؛ مما أوجد حالة فزع لدى السكان القريبين من المكان وترك عدد كبير من الأسر منازلهم وتوجهوا الى ذويهم فى مناطق أخرى.

فى الوقت نفسه ، قالت وكالة الأنباء القطرية إن ثلاثة جنود قطريين يشاركون ضمن التحالف العربى قتلوا خلال عمليات فى اليمن وهو أكبر عدد من القتلى للدوحة فى واقعة واحدة خلال الحرب المستمرة منذ ١٨ شهرا. وقالت إن الجنود لقوا حتفهم أمس الاول لكنها لم تذكر أى تفاصيل عن الحادث نفسه. وكانت قطر قد أرسلت قوة برية قوامها نحو ألف فرد إلى اليمن. ويحارب التحالف العربى سعيا لتمكين الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى من ممارسة مهام عمله بعد أن تقدم المقاتلون الحوثيون المتحالفون مع إيران صوب مقره المؤقت فى مدينة عدن بجنوب البلاد فى مارس العام الماضى. وزادت حدة القتال بعد انتهاء محادثات دون إبرام اتفاق الشهر الماضى. وتقول الأمم المتحدة إن الحرب أسفرت عن سقوط أكثر من عشرة آلاف قتيل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق