رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

نيتانياهو: لوكسمبورج ربما تشهد اجتماعى مع عباس

غزة ــ موسكو ــ وكالات الانباء:
أعلن بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى،أمس أن اجتماعه المرتقب مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس -أبومازن -ربما يتم فى لوكسمبورج، إن لم يتم عقده فى موسكو.

وأوضح نيتانياهو-في تصريحات نشرتها صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى- أن رئيس وزراء لوكسمبورج كزافيه بيتل، وجه له دعوة لزيارة الدولة الأوروبية الصغيرة، وأن بيتل أخبره بأن «الفلسطينيين ربما يتواجدون هناك أيضا».
وكانت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية ، قد أعلنت استعداد موسكو لعقد لقاء بين عباس ونيتانياهو، مشيرة إلى أنهما وافقا مبدئيا على عقد مثل هذا اللقاء في روسيا.
وأعربت زاخاروفا عن ارتياحها بشأن هذه الموافقة مبدئيا، مشيرة إلى أنه من المهم الآن تحديد موعد مناسب لهذا اللقاء. وقالت المتحدثة: «نحن مؤمنون بضرورة استئناف العملية التفاوضية كعامل يصب فى مصلحة تطبيع الأوضاع فى منطقة المواجهة الفلسطينية الإسرائيلية، وإيجاد حلول وسط على أساس القانون الدولى».
و فى موسكو، بحث ميخائيل بوجدانوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، مع سفير فلسطين في موسكو، عبد الحافظ نوفل جهود روسيا المبذولة لبدء الحوار الفلسطينى الإسرائيلى.
وقالت الخارجية الروسية، في بيان أوردته قناة «روسيا اليوم « - إنه تم تبادل الآراء بشأن الوضع في المنطقة، مع التركيز على حالة تسوية الصراع في الشرق الأوسط بما في ذلك الجهود المبذولة من قبل الجانب الروسى للمساهمة في استئناف الحوار المباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق