رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الملا: نتائج التنقيب بالصحراء الغربية مشجعة وتوقعات باكتشافات جديدة

كتب ــ طاهر سليمان
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن هناك اهتماما كاملا بإجراء الدراسات الجيولوجية المتكاملة فى كل مناطق الإنتاج البترولى فى مصر سواء بالنسبة لمناطق الامتياز القائمة أو بالنسبة للمناطق المخطط طرحها فى المزايدات العالمية الجديدة.

وأشار إلى أن نتائج أعمال الشركات البترولية، أوضحت أن هناك طبقات جيولوجية جديدة بمنطقة الصحراء الغربية يتم التنقيب بها لأول مرة وأسفرت نتائجها عن توقعات مشجعة وهو ما يفتح أفاقا جديدة للبحث والاستكشاف وزيادة الاحتياطى والإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعى بالإ ضافة إلى الاهتمام بالمشاركة فى المزايدات الجديدة المخطط طرحها .

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير أعمال الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2015/2016.

من جانبه أوضح المهندس عماد حمدى رئيس الشركة أن جهود العاملين وتطوير آليات العمل بصورة مستمرة أدى إلى مواصلة زيادة متوسط معدلات الإنتاج خلال السنوات الثلاث الماضية ووصول الإنتاج الحالى إلى 138.5 ألف برميل مكافئ يومياً منها 498 مليون قدم مكعب غاز طبيعى يومياً ونحو 50 ألف برميل زيت خام ومتكثفات يومياً نتيجة دخول آبار تنموية جديدة على الإنتاج.

وأشار إلى أنه تم حفر 28 بئراً تنموية واستكشافية ، كما تم إجراء بعض التعديلات لخطوط الإنتاج بالمحطات وزيادة سعة الشحن فى منطقة نياج وتعظيم الإنتاج.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق