رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

النمسا تشهد نشاطا دبلوماسيا مصريا مكثفا

> فيينا ــ مصطفى عبدالله
شهدت العاصمة النمساوية على مدى الأسبوعين الماضيين نشاطا دبلوماسيا مصريا مكثفا بداية من الساعات الأولى لتسلم السفير عمر عامر مهام منصبه سفيرا لجمهورية مصر العربية لدى النمسا وممثلها بمنظمة الأمم المتحدة بفيينا

حيث أجرى مجموعة مقابلات ولقاءات خلالها بغرض التواصل مع الجانب النمساوى ورفع العلاقات الثنائية بين مصر والنمسا للارتقاء بمستوى هذه العلاقات بما يحقق المنفعة المتبادلة بين الجانبين.

وعقد بروتوكول اتفاق للتآخي بين شرم الشيخ ومقاطعة بورجنلاند لتشجيع السياحة بين المدينتين والاستفادة من خبرات المقاطعة النمساوية فى مجال الطاقة المتجددة. وأجرى مقابلة مع جوزيف تشاب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوي وتوجيه الدعوة له لزيارة مصر ،كما التقى مديرة البروتوكول بالخارجية النمساوية فى إطار تنسيق الزيارات المقبلة بين البلدين.

واستقبله المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء فى إطار التعارف والاتفاق على رؤية مشتركه للتعاون الثنائي وتنسيق المواقف فى مجال متعدد الأطراف.

كما اجري مقابلة مع مدير البروتوكول بالبرلمان النمساوي فى إطار التعريف بنشاط السفارة المصرية بفيينا واقترح تفعيل مجموعة أصدقاء مصر داخل البرلمان النمساوي.كما التقى بعض الشخصيات من الجالية المصرية فى النمسا للتعريف بما يمكن أن تقدمه السفارة للجالية من خدمات واستقبل السفير خالد جلال الذى شغل منصب مساعد الأمين التنفيذي لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية بمنظمة الأمم المتحدة بفيينا وهو أعلى منصب يشغله مصري فى المنظمة لمدة ثماني سنوات متتالية وذلك قبل عودته لأرض الوطن لتسلم مهام منصبه الجديد مندوبا دائماً لمصر لدى جامعة الدول العربية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق