رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تعاون مصرى يابانى لتطوير المدارس

> كتبت ــ إيمان أبو العطا
قام مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان في مصر بتنظيم ندوة لمعلمى المدارس الإعدادية تحت عنوان تحسين التدريس عن اليابان في المدارس الحكومية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية.

حضر الندوة كل من هيديآكى ياماموتو، مدير مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان فى مصر والدكتورة راندا أحمد شاهين رئيس الإدارة المركزية بوزارة التربية.

وتهدف هذه الندوة تشجيع المدرسين على فهم اليابان بطريقة صحيحة من نواح متعددة مثل تاريخها وثقافتها وفكرها وتعليمها وغير ذلك.

وصرح ياماموتو، مدير مركز الإعلام والثقافة من المهم من أجل تعزيز في العلاقات بين اليابان ومصر أن تزداد معرفة كل منا بالآخر وأن يكون بين الجانبين احترام متبادل. وأضاف: أن التعليم هو أساس بناء الإنسان والدولة ويعتبر التعليم هو أحد مجالات التعاون المهمة بين اليابان ومصر.

وخلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان في فبراير من العام الحالي تم الإعلان عن الشراكة التعليمية المصرية اليابانية (EJEP). وسيتم من خلال هذه الشراكة إدخال التعليم على الأسلوب الياباني في بعض المدارس في مصر. وسنسعد إذا أصبحت خبرات اليابان في مختلف المجالات وفي مقدمتها التعليم مرجعا يفيد في بناء مصر الجديدة.

ورحبت الدكتورة راندا أحمد شاهين بهذه الشراكة وأكدت استعداد وزارة التربية والتعليم لمضاعفة الجهود بالتعاون مع الجانب الياباني لتطوير التعليم في مصر.

وأعربت عن أهمية الأخلاق في التعليم مشيرة إلى أن استمتاع الطلاب والمدرسين بالعملية التعليمية هي إحدى النقاط التي يجب مراعاتها.وألقت الدكتورة أمل رفعت الدكتورة بقسم اللغة اليابانية وآدابها بجامعة القاهرة محاضرة عن اليابان اشتملت على مجال التاريخ والجغرافيا والمجتمع.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق