رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تركيا تعزل رؤساء 24 بلدية بتهم دعم الأكراد وتأييد جولن

أنقرة ــ سيد عبد المجيد:
عزلت السلطات التركية رؤساء ٢٤ بلدية بجنوب شرقى البلاد أمس بدعوى تقديمهم الدعم للمسلحين الأكراد.

وقال مكتب حاكم إقليم ديار بكر إن حزب الشعوب الديمقراطى المعارض الموالى للأكراد -ثالث أكبر حزب بالبلاد- يهيمن على كل البلديات باستثناء أربع.

كان الرئيس التركى رجب طيب إردوغان قد أعلن الخميس الماضى أن الحملة على حزب العمال الكردستانى المحظور- الذى يطالب بالحكم الذاتى للأكراد- هى الأكبر فى تاريخ تركيا، واصفا عزل الموظفين المرتبطين بالجماعة بأنه جزء رئيسى من المعركة.

فى الوقت ذاته، عزلت السلطات أربعة رؤساء بلديات آخرين، ثلاثة منهم ينتمون لحزب العدالة والتنمية الحاكم والرابع ينتمى لحزب الحركة القومية اليمينى للاشتباه بصلتهم برجل الدين المقيم فى الولايات المتحدة عبد الله جولن الذى تتهمه تركيا بتدبير محاولة انقلاب فى يوليو الماضي.

كما ذكرت شبكة «إن تى في» الإخبارية أن قوات الأمن بمدينة أدرنة شمال غرب البلاد اعتقلت شخصين على علاقة بجولن ،كانا يحاولان الخروج من البلاد بطريقة غير شرعيّة. وأضافت أنه بعد الكشف عن هويتهما اتّضح أنّهما قد فصلا من العمل فى وزارة التعليم بسبب انتمائهما للكيان الموازى الذى يتزعمه جولن، وكانا يحاولان الهرب عبر البحر لليونان على زورق مطاطي.

من جانب آخر، ضبطت فرق خفر السواحل التركى ٣٨ مهاجرا غير شرعي، بينهم ثلاثة أطفال فى بحر إيجه، قبالة سواحل منطقة «ديكيلي» بمدينة إزمير غربى البلاد.وقالت مصادر أمنية إن خفر السواحل، تمكن من ضبط المهاجرين وهم فى طريقهم إلى جزيرة «ميديلي» اليونانية، وأعادتهم إلى البر التركي، وهم عراقيان وأفغانى و٣٥ سوريًا.

وعلى صعيد أعمال العنف والمواجهات المسلحة جنوب شرق تركيا، قتل شخص وأصيب آخر بجروح بالغة فى انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانبى الطريق بمدينة تونجلي، وحملت السلطات عناصر تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية المسئولية‫.‬

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/09/11 23:53
    0-
    0+

    احلال وتجديد بالاهل والعشيرة
    لاتوجد فئة او طائفة الا وتم عزل او اعتقال او حبس معظمها
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق