رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

نقل تجربة الصندوق الاجتماعى للعراق

> كتبت ـ محمد الصديق
ناقشت سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية مع وفد من الحكومة العراقية سبل الاستفادة من خبرات الصندوق الاجتماعى لإنشاء صندوق مماثل فى العراق وتعزيز سبل التعاون الاستراتيجية بين المؤسسات العراقية والصندوق المصرى وذلك بتوصية من البنك الدولي.

وأكدت سها سليمان ، أهمية التعاون بين الدول العربية فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها المنطقة، خاصة وان الأوضاع الاقتصادية متشابهة وأغلب الدول العربية تعانى من مشكلة الفقر والبطالة.

وأشارت الى ان الحكومة المصرية والصندوق الاجتماعى للتنمية يرحبان بأى تعاون عربى لنقل خبرات الصندوق فى مجال التشغيل الذاتى ودعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومختلف برامج التنمية الاجتماعية والبشرية التى تعمل على رفع مستويات المعيشة والتخفيف من حدة الفقر. وأوضحت ان الصندوق الاجتماعى قام خلال الفترة من بداية العام الحالى حتى 30 يونيو الماضى بضخ إجمالى تمويل يصل الى 2.1 مليار جنيه لتنفيذ العديد من المشروعات، حيث تم تمويل نحو 98 الف مشروع صغير ومتناهى الصغر بتمويل يبلغ حوالى 1.7 مليار جنيه، كما تم تمويل قطاع البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب بمبلغ 395 مليون جنيه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق