رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تركيا تعلن نيتها التوغل أكثر فى سوريا

أنقرة ــ سيد عبد المجيد ــ عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء
أعلنت تركيا أمس أن عملية غزوها للشمال السورى تحت مسمى»درع الفرات»تواصل تحقيق أهدافها بنجاح، مما قد يدفعها إلى التوغل بصورة أعمق داخل الأراضى السورية.

وقال نورالدين جانيكلى نائب رئيس الوزراء التركى إن عملية»درع الفرات» أسفرت حتى الآن عن تطهير مساحة ٧٧٢كم مربع فى شمال سوريا من تنظيم «داعش» الإرهابى، وأن الجيش السورى الحر أصبح يسيطر عليها.

وأضاف أن «خسائر الجيش التركى بلغت حتى الآن ٤ قتلى و١٩ جريحا، فضلا عن إصابة ٤ دبابات ومدرعة بأضرار، فيما بلغت خسائر الجيش السورى الحر فى العملية ١٦ قتيلا و٢٧ جريحا».

وتابع جانيكلى أن «الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أبلغ نظيره الأمريكى باراك أوباما أنه ينظر إلى العمليات المشتركة فى منطقة الرقة السورية بشكل إيجابي، وأنه لا مانع من توغل القوات التركية فى سوريا». وعلى صعيد متصل، أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها البالغ من توغل القوات التركية فى عمق الأراضى السورية، والذى قد يؤدى إلى تعقيد الوضع العسكرى والسياسى الصعب فى سوريا.

جاء هذا فى الوقت الذى رفضت فيه روسيا طلب تركيا فى المشاركة بقوات برية لدعم عملية الغزو التركى العسكرى للشمال السورى تحت مسمي»درع الفرات».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/09/09 08:38
    0-
    0+

    لقد اختلط الحابل بالنابل فى سوريا
    بل واصبحت سوريا واهلها لايعلمون القادم من المغادر لأراضيهم وعليه فما تقوم به تركيا لايحسب من القوة او الشجاعة او الفروسية والمروءة بل هو خسة وانتهازية لحالة الضعف والتشتت
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق