رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بدء تداول أول شركة مال عام فى البورصة منذ ما يزيد على 10 سنوات

كتب ــ إبراهيم العزب
تبدأ غدا جلسة التداول علي شركة موبكو كأول شركة مال عام يتم قيدها وتداولها في البورصة منذ ما يزيد علي 10 سنوات.وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية إن بدء التداول يعكس توجه البورصة المصرية الاستراتيجي لزيادة عمق السوق من خلال جذب الشركات العامة والخاصة للقيد في البورصة،وتسهيل إجراءات قيدها و تقديم الدعم الفني والتنسيق الفعال من قبل إدارة البورصة للشركة وحتي بدء التداول.

وأضاف أن البورصة قامت بمخاطبة العديد من الجهات العامة لتشجيع قيد شركاتها في البورصة المصرية والحصول علي تمويل للتوسع وتوفير المزيد من فرص العمل دون أن يتم تحميل ميزانية الدولة بأعباء مالية جديدة وخاصة في ظل الظروف والتحديات التي يمر بها الاقتصاد في الفترة الأخيرة. وشدد عمران علي أهمية التوسع في طرح الشركات العامة بما يضمن تحقيق طفرة جيدة في أداء الشركات الحكومية، حيث يتاح لهم التمويل اللازم للمنافسة و تحقيق مزيد من الحوكمة والشفافية في إدارتها.

من ناحية أخري أنهت البورصة جلساتها علي صعود جماعي للمؤشرات وربح رأس المال السوقي 1٫2 مليار جنيه، ليسجل 415٫9 مليار جنيه بسبب مشتريات الأجانب، وبلغت جملة التعاملات 550 مليون جنيه للأسهم والسندات.

ويعقب الدكتور مصطفي بدرة خبير أسواق المال بأن البورصة تواصل الصعود لليوم التالي علي الأسهم القيادية، وأن قطاع العقارات تصدر التعاملات يليه الاتصالات ثم الخدمات المالية، وأن نسبة تعاملات المصريين بلغت 81% بينما العرب والأجانب 19% وتعاملات المؤسسات 52%.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ابو العز
    2016/09/06 07:36
    0-
    0+

    كله خير إن شاء الله ..
    على ان تكون الخصخصة هي الهدف النهائي من عملية الطرح ... قول يا باسط ....
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق