رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

على هامش القمة
الرئيس يستعرض مع أولاند جهود تحقيق التنمية الاقتصادية والتطورات الإقليمية

كتب ــ شادى عبد الله زلطة
السيسى يصافح أورلاند خلال لقائهما أمس
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس ،على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين، بالرئيس الفرنسى »فرانسوا أولاند«، حيث تناول اللقاء استعراض التطورات على الساحتين الداخلية والاقليمية، كما أشار الرئيس إلى الجهود التى تقوم بها الحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية من خلال تطبيق برنامج طموح للإصلاح الاقتصادي.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث باِسم الرئاسة، بأن الرئيس الفرنسى أكد دعم فرنسا الإجراءات التى تقوم بها مصر سعياً للنهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة، معرباً عن تمنياته بأن يُسفر برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تطبقه الحكومة المصرية عن النتائج المرجوة منه.

وأشاد أولاند بالعلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر وفرنسا، مشيراً إلى أن ما شهده التعاون الثنائى من تطور ونمو خلال الفترة الماضية يؤكد خصوصية تلك العلاقات وتميزها.

وقد رحب السيسى بالتطور النوعى الذى تشهده العلاقات المصرية -الفرنسية على مدار السنوات الماضية فى جميع المجالات، مؤكداً تطلع مصر لتعظيم هذا التعاون على جميع الأصعدة خلال الفترة المقبلة.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات بالنسبة لعدد من القضايا الاقليمية والدولية، ولاسيما القضية الفلسطينية، حيث ناقش الجانبان الجهود والمبادرات الدولية الرامية لإحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي.

كما تمت مناقشة تطورات الأوضاع فى الدول التى تشهد أزمات بالمنطقة، وخاصةً سوريا وليبيا، حيث اتفقت رؤى الجانبين حول أهمية تعزيز الجهود الدولية من أجل التوصل إلى حلول سياسية لهذه الأزمات بما يضمن الحفاظ على وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الاقليمية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق