رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السيسى للرئيس الأرجنتينى: نتطلع لتصديق بلادكم على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والميركسور .. ماكرى يؤكد احترام إرادة الشعب المصرى والتعاون بين البلدين

الرئيس فى أثناء استقباله نظيره الارجنتينى
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تطلع مصر للانتهاء من إجراءات تصديق الأرجنتين على اتفاقية التجارة الحرة مع تجمع الميركسور بالنظر إلى ما سيسهم به ذلك فى تعزيز التبادل التجارى بين مصر ودول التجمع، وعلى رأسها الأرجنتين.

جاء ذلك خلال استقباله صباح أمس بمقر إقامته بمدينة هانجتشو الصينية رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري، وذلك بحضور وفدى البلدين حيث ضم الجانب المصرى وزراء الخارجية، والتجارة والصناعة، والمالية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى رحب بالرئيس الأرجنتيني، معربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات المتميزة والممتدة التى تجمع بين البلدين فى جميع المجالات. كما وجه التهنئة لاستضافة الأرجنتين قمة مجموعة العشرين فى عام 2018.

ومن جانبه أكد الرئيس الأرجنتينى إيلاء بلاده اهتماما كبيرا للارتقاء بعلاقات التعاون مع مصر على جميع الأصعدة، مشيرا إلى قوة ورسوخ أواصر الصداقة التى تجمع بين الدولتين، لاسيما أنه سيتم الاحتفال فى العام القادم بمرور 70 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأوضح السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسى استعرض خلال اللقاء مجمل التطورات التى شهدتها مصر على الساحة الداخلية خلال السنوات الماضية، فضلاً عن الجهود التى قامت بها من أجل تدعيم الاستقرار وترسيخ القيم الديمقراطية وإعلاء سيادة القانون ودولة المؤسسات، مؤكداً حرص مصر على تحقيق التنمية الشاملة وتوفير مناخ جاذب للاستثمار.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس ماكرى أكد احترام بلاده الإرادة الحرة للشعب المصرى وقراراته، مشيرا إلى أهمية العمل على تعزيز التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، لاسيما فى مجالات الزراعة والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وغيرها من المجالات.

كما أكد الرئيس الأرجنتينى قرب انتهاء بلاده من إجراءات التصديق على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور بما يسهم فى تعزيز التعاون الاقتصادى بين الدولتين.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول سبل الارتقاء بعلاقات التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، فضلا عن تعزيز التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب والتطرف. كما شهد اللقاء تبادل الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق