رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خلال استقباله نائب الرئيس الهندى بمقر إقامته فى نيودلهى
السيسى يؤكد تقدير مصر واعتزازها بعلاقات الصداقة مع الهند
أنصارى : مصر ستواصل طريقها نحو مستقبل واعد

> كتب ــ شادى عبدالله زلطة
الرئيس خلال استقباله نائب الرئيس الهندى
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس عن تقدير مصر واعتزازها بعلاقات الصداقة التاريخية التى تربطها بالهند على المستويين الرسمى والشعبي، وتطلع مصر لتنمية وتطوير هذه العلاقات فى كافة المجالات، لاسيما الاقتصادية والعلمية والثقافية.

جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله أمس بمقر إقامته فى نيودلهى حامد أنصارى نائب رئيس الهند.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب عن ارتياحه لنتائج المباحثات التى عقدها صباح أمس مع رئيس الوزراء ناريندرا مودى ، والتى عكست تطلع الجانبين لتحقيق طفرة حقيقية فى علاقاتهما الثنائية بما يُعيدها إلى سابق عهدها، فضلا عن التباحث حول سبل تعزيز التعاون فى مجالات محددة كالطاقة والبتروكيماويات وصناعة النسيج.
كما أشار إلى لقائه أمس مع أعضاء مجلس الأعمال المصرى الهندي، والذى تم خلاله استعراض فرص الاستثمار التى توفرها مصر للمستثمرين الهنود فى مجالات متعددة.
وأضاف المتحدث الرسمى أن نائب الرئيس الهندى رحب بالرئيس، مؤكداً أن زيارته سيكون لها عظيم الأثر فى دفع وتعزيز العلاقات المصرية الهندية فى مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد حامد أنصاري اعتزاز بلاده بعلاقاتها التاريخية مع مصر وما يتمتع به البلدان من تقارب ثقافي.
وأشاد نائب الرئيس الهندى بالانجازات التى حققتها مصر، فضلاً عن جهودها فى مجال مكافحة الإرهاب، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون فى هذا المجال، خاصة أن الهند لديها تجربة فريدة فى ترسيخ التعايش والتسامح بالنظر إلى ما تتميز به من تنوع ثقافى وديني. كما أعرب عن ثقته فى أن مصر ستواصل طريقها نحو مستقبل واعد وستحقق مزيداً من النجاحات والإنجازات.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء مع نائب رئيس الهند تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب الذى أصبح يهدد العالم باسره، مما يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولى فى مواجهته.

كما تناول اللقاء التباحث حول آخر التطورات بالدول التى تشهد أزمات بمنطقة الشرق الأوسط، وآفاق التوصل لحلول سياسية لهذه الأزمات، بالإضافة إلى الجهود الدولية التى تُبذل من أجل إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق