رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المستشفى الجوى..رعاية صحية بمعيار دولى

فى إطار حرص القوات المسلحة على النهوض بالقطاع الطبى وتطويره فى شتى المجالات المختلفة لتقديم رعاية طبية متميزة وبجودة عالية.

لم تبخل القيادة العامة للقوات المسلحة فى توفير كل أوجه الدعم سواء المادى أو المعنوى لتطوير المستشفيات العسكرية لرفع كفاءة الخدمة الطبية وكان من بينها المستشفى الجوى التخصصى الطبى يسهم بتقديم الخدمات الصحية المتطورة لجميع الأفراد المدنيين والعسكريين حيث احتل مكانة بارزة فى صدارة المستشفيات ويرجع ذلك إلى تجهيزه بأعلى مستوى مع توفير كوادر طبية مؤهلة عالية الكفاءة .

وأكد اللواء الدكتور بهاء الدين عباس عبد السلام مدير المستشفى الجوى التخصصى أنه يتم تقديم الرعاية الصحية الشاملة وفقاً لأحدث النظم والمعايير الدولية بمشاركة كل العاملين بالمستشفى وبالتوظيف الأمثل للموارد المتاحة مواجهين كل التحديات للوصول لأعلى مستويات الجودة والأمان للمرضى وأسرهم والعاملين بالمستشفى مشيرا الى التعاون مع ما يقرب من500 أستاذ جامعى واستشارى فى مختلف التخصصات فى الوقت الذى تعمل فيه العيادات 12 ساعة يوميا فى مختلف التخصصات والبالغ عددها 22 تخصصا طبيا مختلفا اعتمادا على الكفاءات الطبية العالية سواء الأطباء أو الفرق الطبية المعاونة.

وعن وحدة الرعاية المركزة قال مدير المستشفى إنها تضم 61 سرير رعاية عالى التجهيز فى مختلف التخصصات وتتميز بخصوصية كل سرير بما يضمن السيطرة على عدم انتقال العدوى الميكروبية بالاضافة إلى أن الوحدة بها وحدات متخصصة فى أزمات القلب والحروق والمخ والأعصاب وخلافه.

وتابع إنه إضافة لذلك، توجد وحدات علاجية تخصصية فى الجراحات الكبرى منها جراحة العظام التى تضم وحدة جراحة عظام الأطفال ووحدة جراحات اليد ووحدة جراحات الكتف ووحدة جراحات العمود الفقرى ووحدة جراحة المفاصل أما فى قسم جراحة القلب والصدر فتم إنشاء وحدة جراحة قلب الأطفال حديثى الولادة حتى عمر أقل من أسبوع

ووحدة جراحة انسلاخ وتمدد الشريان الأورطى سواء جراحياً أو بالقسطرة ووحدة العلاج الجراحى لفشل عضلة القلب مع توافر العلاج المرحلى لمساعدات عضلة القلب حتى مرحلة زرع قلب صناعى دائم وهو عبارة عن قلب صغير صناعى يحل محل القلب الطبيعى وظيفيا ولكن مع بقاء القلب الطبيعى يعمل بأقل مجهود ويستطيع المريض أن يمارس نشاطه الطبيعى والرياضى والذهاب إلى العمل دون أى مشكلات وكذلك توافر وحدة العلاج الجراحى للفشل الرئوى سواء كان بسبب أنفلونزا الطيور أو الخنزير أو التهاب رئوى حاد حين يتم وضع المريض على جهاز الايكمو الصناعى الذى يعمل محل الرئة وظيفيا مع بقاء الرئة تعمل بأقل جهد حتى تتماثل للشفاء .

ولفت إلى أنه ، يوجد قسم إسعاف مجهز بكل الخدمات وإسعاف رعاية مركزة لنقل المرضى مباشرة من مكان وجودهم للمستشفي.ونظرا لكون المستشفى الجوى التخصصى تابعا للقوات الجوية فإننا مؤهلون كإسعاف لإجراء إخلاء طبى وإنقاذ أى مصاب من كل أنحاء الجمهورية ونقله بالجو للمستشفى بالتنسيق مع مركز البحث والإنقاذ.

وأشار إلى أن المستشفى مجهز بفرق طبية للتدخل السريع لإزالة الجلطة وتوسيع الشرايين كما يتم عبر الأشعة التداخلية تفتيت الجلطة المخية أو تركيب الدعامات أو إيقاف النزيف بالمخ ، كما تتوافر جميع الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة التى تتيح إجراء عمليات الزرع مباشرة للأعضاء .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ِاحمد الطاهر
    2016/08/22 02:40
    0-
    0+

    المستشفى الجوى
    خدماتها ممتازة والاطباء يتقنون عملهم ولكن تسعيرة الكشف للمدنيين 250 جنية؟؟؟؟؟ هى علشان مكانها فى شارع ال 90 فى القاهرة الجديدة ؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق