رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مدبولى : وحدات بالإسكان الاجتماعى لمن وصلت سنهم 55 عاما

كتب ــ بدوى نجيلة وحمدى زمزم
وافق مجلس الوزراء على استحداث 3 محاور جديدة ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، وذلك تلبية لاحتياجات شريحة كبيرة من المواطنين الراغبين فى الحصول على مسكن ملائم وآمن لأسرهم.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إن المحور الأول يتمثل فى طرح 6 آلاف وحدة سكنية (غرفتين وصالة)، و(3 غرف وصالة)، كمرحلة أولي، بالإيجار للمواطنين أصحاب الدخول الشهرية(أفراد أو أسر) الذين تقل دخولهم عن 1500 جنيه شهرياً، ويشترط عدم التصرف فى الوحدة.

وبشأن المحور الثاني، أضاف وزير الإسكان: يتضمن دخول شريحة جديدة للدخل الشهرى حتى 5 آلاف جنيه للأسرة، و4 آلاف جنيه للعزب من الوحدات المتاحة لدى الصندوق، والمبنية بالفعل أو تحت التنفيذ، حيث يقتصر التعامل على المواطنين أصحاب الدخول التى تتراوح بين 2500و4000 جنيه صاف شهرياً للعزب، و3500 إلي5000 جنيه صاف شهرياً للأسرة، ويتم الاستفادة من مبادرة البنك المركزى المصرى بحيث يتم الحصول على التمويل العقارى بسعر عائد 8% متناقص لمدة 20 عاماً، على أن يكون الحد الأقصى لسن المتقدم 55 سنة.

وفيما يتعلق بالمحور الثالث، أشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أنه يتمثل فى توفير وحدات سكنية للنقابات المهنية، فى حدود 20 ألف وحدة كمرحلة أولى يتم تسليمها خلال عام من تاريخ تلقى المقدمات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق