رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بطل زامبيا يحشد كتيبة نجومه بحثا عن حلم تأخر كثيرا .. و«موالوا» الغائب الوحيد

ممدوح فهمى
لم تتوقف توابع خسارة الاهلى امام الزمالك فى نهائى كأس مصر عند حدود ضياع اللقب وغيابه عن جدران الفريق للموسم الثامن على التوالي، بل امتدت لتشمل سيطرة حالة من التفاؤل والاطمئنان داخل فريق زيسكو يونايتد الزامبى قبل وصوله اليوم استعدادا للقاء الغد فى الجولة الخامسة من المجموعة الاولى لدور الثمانية لدورى ابطال افريقيا, خاصة بعد ارتفاع رصيده الى سبع نقاط يحتل بهما المركز الثاني.

وكشفت وسائل الاعلام فى زامبيا عن ان فرصة زيسكو باتت كبيرة فى الخروج بنتيجة ايجابية فى القاهرة, مستغلا الحالة النفسية التى يمر بها بطل مصر بعد الخسارة الثقيلة امام منافسه الابيض , بالاضافة الى الاستفادة من الاخطاء الكارثية التى أظهرتها مباراة نهائى الكأس سواء فى الناحية الدفاعية او الهجومية .

وأضافت ان اجواء التفاؤل داخل جدران الفريق الزامبى ارتفعت ايضا بعد اختيار الثنائى جاكسون موانزا وداوت موسكوا ضمن التشكيل المثالى للاتحاد الافريقى لكرة القدم (الكاف) فى الجولة الماضية .. فقد اعرب اللاعبان عن شعورهما بالفخر لوجودهما فى قائمة الشرف، حيث انهما لعبا دورا اساسيا فى احتلال الفريق للمركز الثانى فى المجموعة واقترابه من المربع الذهبي.

وصرح موسكوا بانه كان يتوقع اختياره فى تشكيل الكاف لانه قدم افضل مستوى له خلال الجولتين السابقتين امام الاهلى واسيك ميموزا الايفوارى وقاد الفريق الى تحقيق الفوز .. واضاف أن طعم هذا الاختيار له مذاق هذه المرة لانه جاء بعد شهور من معاناته مع الاصابة.

واضاف أن مباراة الاهلى المقبلة ليست سهلة وتحتاج الى مجهود كبير حتى يحقق فريقه نتيجة ايجابية تمنحه الاطمئنان نحو حجز مقعد فى المربع الذهبي، خاصة ان الجولة الاخيرة بعد ذلك امام متصدر المجموعة الوداد المغربي.

من ناحية أخرى يغيب لاعب خط وسط زيسكو موابى موالوا عن مباراة الجمعة بسبب الايقاف لحصوله على انذارين.

وصرح مابوتو باندا المدير الفنى للفريق الزامبى بان اللاعب حصل على الانذار الأول فى مباراة استاد مالى بطل مالى فى مرحلة دور الـ 16, والثانى خلال لقاء اسيك ميموزا منذ اسبوعين فى دورى المجموعات, مشيرا الى انه يأمل فى ألا يحصل اى من لاعبيه على انذارات فى لقاء الاهلى لان المباراة الاخيرة امام الوداد حاسمة وصعبة ويسعى الى الخروج بنتيجة منها.

وأضاف أن الفريق أدى تدريبه الاخير صباح أمس قبل التوجه للقاهرة اليوم , وان هناك حالة من التركيز والاصرار على تحقيق نتيجة ايجابية امام بطل مصر باعتبار ان ذلك يمهد الطريق تماما نحو الحصول على بطاقة الصعود لدور الاربعة , بصرف النظر عن الجولة الاخيرة امام بطل المغرب لان فارق الاهداف فقط هو الذى يمنح منافسه التفوق ويضعه على الصدارة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق