رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أول محور برى يربط الإسكندرية بكيب تاون الانتهاء من ميناء «أرقين» بين مصر والسودان بتكلفة ٩٣ مليون جنيه

> كتب ــ هانى عمارة
قال مصدر مسئول بوزارة النقل إنه تم الانتهاء من إنشاء ميناء «أرقين» البرى على الحدود المصرية - السودانية غرب النيل باستثمارات 93 مليون جنيه على مساحة 130 ألف متر وبطاقة استيعابية 7500 مسافر وأكثر من 300 شاحنة وأتوبيس يوميا.

وأضاف أن الميناء يأتى ضمن المحور الافريقى الدولى «الإسكندرية - كيب تاون» الذى يربط شمال القارة بجنوبها بريا لأول مرة، حيث يعبر دول حوض النيل وصولا الى دولة جنوب افريقيا، موضحا أنه سيساهم فى دعم حركة التجارة فضلا عن تدفق حركة الأفراد.

وأشار إلى أن الميناء يحتوى على صالتى سفر وساحة للشاحنات والسيارات والأتوبيسات على مساحة 20 الف متر مربع، بالإضافة إلى مولدات كهربائية بطاقة 3 ألاف كيلو وات وخزانات مياه صالحة للشرب بطاقة 250 مترا مكعبا وخزانات علوية بطاقة 100 متر مكعب.

وأكد المصدر أنه تم انشاء برج الاتصالات بتكلفة 5.4 مليون جنيه وسوف يتم تشغيله بالتزامن مع افتتاح الميناء وعدد آخر من خدمات الركاب مثل الكافتيريات ومبنى عيادات ومسجد ومطافىء و10 مخازن منفصلة بواقع 5 فى كل اتجاه، وأن الميناء يبعد عن مدينة أبوسمبل مسافة 150 كيلو مترا وعن بحيرة ناصر على خط عرض 22 مسافة 13 كيلو مترا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ماجدىً
    2016/08/11 08:48
    118-
    3+

    مجرد رأى
    مع اقامة فندق او استراحة للمسافرين والعابرين وهذا ضرورى لراحة العابرين
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق