رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كلمه حق
من يتحمل الغرامة ؟!

إزالة أسم الشركة الراعية وشعارها من موقع تسليم كأس مصر ، مخالفة صريحة للعقد تستوجب التعويض - قولاً واحداً - وطبقا لما نشر أمس فى الأهرام ، فإن مندوب رئيس الجمهورية اعترض على الأسلوب والمحتوى الإعلانى الذى أحاط بمنصة التتويج، ولم يباشر المراسم حتى تم تصحيح الوضع .

وبداية فإن تغيير أسم البطولة العريقة من ( كأس مصر ) إلى كأس كذا من الشركات الراعية غير مقبول بالمرة من المصريين جميعاً .

وأذكر أننى عندما كنت أقوم بتحليل بعض مباريات البطولة هذا الموسم على شبكة النيل للرياضة ، كان لزاماً على المعلق أن يصف البطولة بكأس مصر ثم يلحق بها أسم الشركة الراعية ، وهو أمر مقبول ، على ضوء التغييرات المتسارعة فى العلاقة بين الإعلام والإعلان واقتصاديات اللعبة .

لكن ما يدعو للتوقف والتأمل، قيام مندوب رئيس الجمهورية الذى ينوب عنه فى تسليم الكأس للفريق الفائز ، بالاعتراض على تهيئة موقع التتويج بصورة فجة ومبالغ فيها تبرز أسم وشعار الشركة الراعية ، بما يطمس الأسم الرسمى والتاريخى للبطولة والحقيقة أننى لم أكن فى الملعب وقتها حتى أحكم على مدى فداحة الخطأ ، إلى درجة أن يصر كبير الياوران على تصحيحه قبل أن تبدأ المراسم ، لكننى أؤيده تماماً فى موقفه الحازم انطلاقاً من الثقة الكاملة فى كفاءة وخبرة المؤسسة العريقة التى يمثلها .

ويبقى السؤال : من الذى سوف يتحمل الغرامة الكبيرة المستحقة للشركة الراعية ، جراء إزالة الإعلانات والشعارات من الموقع الأكثر أهمية على الإطلاق فى مراسم تسليم كأس البطولة ؟! والإجابة هى بالتأكيد اتحاد الكرة الذى سمح بهذا التجاوز غير المقبول ، ولم يهتم بتحديد المواقع التى يسمح فيها بوضع الإعلانات ومساحتها ، بما لا يخل بهيبة وقيمة البطولة الأعرق محلياً وعربياً وإفريقياً.

وبعيداً عن المراسم والشكليات ، نقول إن القدر كتب نهاية سعيدة لموسم كروى محلى طويل ومرهق ، عندما أهدى الزمالك بطولة الكأس بعد فوز الأهلى بالدورى ، لكن ذلك لا يمكن أن يصرفنا عن حقيقة أن الكبيرين تقاسما أيضاً هذا الموسم قدراً لا بأس به من سوء الإدارة ، بسبب تدخلات مجلسى إدارتهما الفجة فى الشأن الفنى - دون رصيد يذكر من الخبرة - ولذلك استحق الزمالك أن يخسر الدورى كما استحق الأهلى أن يخسر الكأس !


لمزيد من مقالات عصام عبدالمنعم

رابط دائم: