رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

3٫5 مليون عاطل فى مصر
سعفان: ميكنة العمل تحد من ممارسات الفساد

كتب ــ أيمن خاطر وشادية يوسف
طالب وزير القوى العاملة محمد سعفان مساعديه بالضرب بيد من حديد على الفساد والمفسدين، وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة فى المنظومة الإدارية، مؤكدا ضرورة الإسراع بالانتهاء من منظومة ميكنة العمل من خلال الحاسب الآلى للحد من ممارسات هذا الفساد.

وكشف الوزير خلال لقائه بمديرى مديريات القوى العاملة التابعة للوزارة بمحافظات الجيزة والإسكندرية والدقهلية وقنا والمنيا وكفر الشيخ والبحيرة ، وقيادات الوزارة ، عن أنه سيرسل لجانا مفاجئة من ديوان عام الوزارة ، للمكاتب والإدارات التابعة للمديريات للتفتيش على أوجه القصور فى العمل، وأى شكل من أشكال الفساد، طالبا التعاون معها فى إظهار أوجه القصور والأخطاء فى العمل.

وقال سعفان إن حجم البطالة فى مصر وصل إلى 3 ملايين و500 ألف من إجمالى قوة العمل البالغة 28 مليونا تقريبا، مؤكدا حرص الحكومة على تخفيض حجم البطالة للوصول به إلى أقل نسبة ممكنة على مراحل ، بنظرة موضوعية لعلاجها من خلال إنشاء قاعدة بيانات بمؤهلات وتخصصات ومهن طالبى العمل من الـ 3.5 مليون ، مشيرا إلى أن ما هو مسجل حاليا من هذا الرقم ما يقرب من 200 ألف فقط.

وناشد الشباب بتسجيل بياناتهم من الراغبين بالعمل، سواء بمكاتب التشغيل بمديريات القوى العاملة على مستوى المحافظات ، للذين ليس لديهم الخبرة الكافية فى الدخول على موقع الوزارة الالكترونى www.manpower.gov.eg ، والاستعلام من خلال الخط الساخن 19468.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق