رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الزغاريد تدوى فى حفل تكريم 113 من أوائل الثانوية العامة والدبلومات
الهلالى: تصحيح منظومة امتحانات الثانوية وتطوير ورقة الامتحان

> كتبت ــ نيڤين شحاتة
الهلالى والعصار خلال تكريمهما إحدى المتفوقات
نقل وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور الهلالى الشربيني، تحية الرئيس عبد الفتاح السيسى لأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مشيراً إلى أن الرئيس ينبه دائما على الاهتمام بالمتفوقين.

وكرم الوزير ومحمد العصار وزير الإنتاج الحربي، أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وأكد ان حفل التكريم، أقيم تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، حيث تم منح الطلاب شهادة تقدير وأجهزة كمبيوتر.

وأضاف الوزير، خلال الحفل،:أن الثروة البشرية هى أعظم كنز فى الأمم ومن ثم يجب الاهتمام بالطلاب، موضحا أن الوزارة تؤكد الالتزام بحق كل طفل لتلقى خدمة تعليمية متكافئة، كما تسعى الوزارة إلى اكتشاف الموهوبين تعليميا وثقافيا ومساعدتهم، مشيرا إلى أن ذلك تجلى فى افتتاح 7 مراكز للموهوبين فى عدد من المحافظات، وإنشاء 9 مدارس للمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وأوضح الوزير أن شهادة الثانوية العامة تعد التاريخ الفاصل فى حياة أى طالب، منبها الى أن الوزارة تعمل على تصحيح مسار هذه الشهادة من خلال تطوير منظومة امتحانات الثانوية العامة، والتصدى لظاهرة الغش، وتطوير الورقة الامتحانية، بما يضمن صعوبة تصويرها وتداولها وأيضا التواصل مع الجهات المعنية، وذلك بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن خلال اللجنة المشكلة من قبل المهندس شريف إسماعيل. حضر الحفل عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم وأعضاء مجلس النواب. وفى نهاية الحفل، أطلق عدد من أولياء أمور أوائل الثانوية العامة،الزغاريد أثناء حفل التكريم بالقاعة الكبرى بديوان الوزارة وذلك فرحا بتفوق أبنائهم، حيث يشمل التكريم 93 طالبا بالثانوية العامة و20 طالبا بالدبلومات الفنية. الا أن عددا من أولياء أمور طلاب الأوائل بالثانوية العامة، ابدوا غضبهم، بعد تجاهل تكريم طالبتين، رغم حصولهما على المركز الأول مكرر. وقاطع أولياء الأمور الوزير، قبل تكريمه طلاب الدبلومات الفنية، مؤكدين تجاهل الطالبتين، الا انه تم تدارك ذلك، وكرم الهلالى الطالبتين، وابدى اعتذاره لهما وتم تكريم وليى أمر الطالبتين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق