رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الفرقاطة «تحيا مصر» وحاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" تشاركان فى الاحتفال

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاحتفال فيلمً وثائقيا عن قناة السويس وتاريخها بعنوان «شعب ينتصر» الذي، استعرض حفر القناة بإسهام مليون مصرى حتى تم افتتاحها فى 17 نوفمبر 1869لتسهم فى رخاء الانسانية عبر تسهيل حركة التجارة والعبور بين دول العالم المختلفة، إلى أن تم تأميمها فى يوليو 1956، وما شهدته من أعمال تطهير وإعادة افتتاح عام 1975 بعد انتصارات حرب أكتوبر.

كما تناول الفيلم أعمال التطوير التى شهدتها قناة السويس حتى افتتاح القناة الجديدة فى 6 أغسطس 2015 لتقدم مصر هديتها إلى العالم وتحقق إنجازا كبيرا فى وقت قياسى ليسهم فى عملية التنمية الشاملة.

كما شهد الرئيس مرور سفن الحاويات العملاقة فى قافلتى الشمال والجنوب من عدد من الدول، كما عبرت القناة عدة قطع بحرية شملت الفرقاطة «تحيا مصر» من طراز «فريم» وحاملة المروحيات «جمال عبد الناصر» من طراز «ميسترال»، فضلا عن عدد من لنشات الصواريخ.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس استمع إلى كلمة رئيس مجلس الوزراء التى تضمنت استعراضا لجهود تنمية مناطق تنمية قناة السويس بما تشمله من موان بحرية وطرق ومناطق صناعية وأنفاق وتجمعات سكنية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق