رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الرئيس يتفقد موقع الأنفاق بمنطقة قناة السويس

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح أمس موقع الأنفاق بمنطقة قناة السويس وسير العمل بها، التى تشمل أنفاقاً للسيارات والسكك الحديدية أسفــل قناة السويس، وذلك بهدف ربط سيناء وشرق القناة بالوادى والدلتا وتسهيل حركة عبور الافراد والبضائع من وإلى سيناء وإحداث التنمية المنشودة لتلك المنطقة بالتوازى مع ما تشهده سيناء ومنطقة القناة من تنمية شاملة.

جاء ذلك بالتزامن مع احتفالات الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ولفيف من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة والإعلامية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تفقد خلال الزيارة جميع مراحل التنفيذ وأماكن الحفر واستمع إلى شرح تفصيلى من اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية وعدد من مهندسى المشروع لمراحل العمل بحفر الأنفاق وطُرق التشغيل وآليات عمل ماكينات الحفر العملاقة التى تقوم بحفر الأنفاق.

ووجه الرئيس الشكر للعاملين فى المشروع، مشيرا إلى أهمية إنجاز المشروع وفقا للمدى الزمنى المقرر له، كما أشار إلى أن جميع العاملين فى هذا المشروع يسهمون فى إنجاز وطنى كبير لمصر. وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس تحدث أثناء تفقده المشروع مع عدد من طلاب كليات الهندسة الذين يتلقون التدريب العملى فى موقع المشروع، والذين أعربوا عن الشكر والتقدير لإتاحة الفرصة لهم للتعرف عن قرب وبطريقة عملية على تكنولوجيا حفر الأنفاق، كما عبروا عن اعتزازهم بتنفيذ المشروع من خلال عقول وسواعد مصرية.

وأعرب الطلاب عن تقديرهم لما تبديه القوات المسلحة من روح إيجابية وحرص على إكسابهم المهارات العملية اللازمة، مشيدين بما يتمتع به رجال القوات المسلحة من نزاهة ومهارة فنية، فضلا عن الانضباط والالتزام.

وأكد الرئيس حرص الدولة على مشاركة طلاب كليات الهندسة فى المشروعات القومية التى يتم تنفيذها بما يسهم فى إكسابهم الخبرة العملية اللازمة، فضلاً عن رفع درجة الوعى لديهم بما يتم تنفيذه من مشروعات قومية.

وأكد الرئيس أن الدول تُبنى بالجهد والصبر والتضحية، داعياً الطلاب إلى نقل ما شاهدوه فى مشروع حفر الأنفاق من خبرة وحجم أعمال إلى زملائهم وتفقد الرئيس مصنع إنتاج الحلقات الخرسانية سابقة التجهيز الذى تم إنشاؤه بجوار موقع المشروع لتوفير الوقت والجهد والتكلفة المالية اللازمة لنقل الحلقات الخرسانية، ويضم المصنع محطتين لإنتاج الخرسانة إحداهما أساسية والأخرى احتياطية.

وتبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع 15 حلقة خرسانية يومياً يتم إنتاجها من خرسانة ذات مواصفات فنية خاصة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق