رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شقيقة زويل فى حالة نفسية سيئة..وابنتها:خالى عظيم

> كفر الشيخ ــ علاء عبد الله
خيم الحزن على أهالى حى المستعمرة بمدينة دسوق بكفرالشيخ، لليوم الثالث على التوالى، بعد سماعهم خبر وفاة العالم المصرى الدكتور أحمد زويل. كما تعيش شقيقة العالم الراحل،

والتى تقيم بمساكن حى مكة بمدينة دسوق، فى حالة نفسية سيئة منذ تلقيها خبر وفاته، نظرا لتعلقها به، كما وصفت حالتها حيث استقبلت التعازى فى وفاة شقيقها سواء عن طريق الاتصالات الهاتفية، أو من الجيران. تقول هبه صلاح زويل أبنة شقيقة الدكتور أحمد زويل» كان خالى العالم العظيم الراحل، دائم الأتصال بنا ويحنو علينا باستمرار ومعروف عنه التواضع، وخفة الدم، وكان يطالبنا عندما يتواصل معنا، بعرض أى مطالب عليه حتى يوفرها لنا». وتابعت»عندما تلقينا خبر وفاته نزل علينا كالصاعقة، وأصبحنا فى حالة يرثى لها، وكان خالى الدكتور زويل رحمه الله هو الوحيد من الأولاد الذكور بين شقيقاته الثلاثة، حيث بدأ مراحل التعليم الثلاثة فى مدينة دسوق، وحصل على شهاداتها من مدينة دسوق، وجدى كان سائق بالإسعاف». وأضافت»خالى أحمد قبل وفاته أرسل منحة لأوائل الثانوية العامة تقديرا منه وتشجيعا لهم على مواصلة التفوق، وأخر مكالمة تلقيناها منه كانت فى عيد الفطر المبارك، ليهنئنا بالعيد ويطمئن علينا، فقد كان مثالا نفتخر به، والآن ننتظر جثمانه قادما من أمريكا، ليوارى جثمانة الثرى بمقابر أسرته فى القاهرة، والتى كان قد أشتراها مؤخرا، تنفيذا لوصيتة ليدفن بها».

ومن ناحية أخرى قرر اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إطلاق أسم العالم الراحل الدكتور أحمد زويل على دوران وميدان فوه بمدين دسوق مع إطلاق أسمه على أكبر شوارع المدينة، ووضع تمثال للعالم الراحل بالميدان، خاصة أنه تلقى تعليمة بمدينة دسوق حتى المرحلة الجامعية.

وقال اللواء أحمد بسيونى مساعد محافظ كفرالشيخ، رئيس مركز ومدينة دسوق، إن العمل سيبدأ فى تطوير دوران فوه بمدينة دسوق خلال أيام، وهو المدخل الرئيسى لمدينة دسوق من ناحية مركزى مطوبس وفوه، وسيتم وضع تمثال للراحل الدكتور زويل بالميدان، تخليداُ لذكراه لما قدمه لمصر والعالم من علوم متطورة. وأكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بانه تقرر إقامة عزاء شعبى بميدان العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقى ،بمدينة دسوق للراحل العالم الدكتور أحمد زويل عقب العزاء الرسمى الذى سيقام بالقاهرة له بعد الإنتهاء من دفن جثمانه بمقابر الأسرة بالقاهرة. وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه تلقى اتصالات عدة من شخصيات عامة وسياسية وشعبية للمشاركة فى العزاء الشعبى الذى سيقام بميدان الدسوقى، بالتنسيق مع أسرة الراحل وشقيقته التى تقيم بمدينة دسوق ويوجد بها مقبرتا والدته ووالده.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق