رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

لجنة برلمانية تبحث أزمة السياحة اليوم

> كتب ــ أحمد عبدالمقصود:
بناء على طلب من القطاع السياحى تعقد اليوم لجنة السياحة بالبرلمان برئاسة سحر طلعت مصطفى جلسة موسعة تضم العديد من المستثمرين بهدف مناقشة المشكلات المتراكمة التى تواجهة صناعة السياحة منذ اكثر من 5 سنوات.

يأتى هذا الأجتماع والذى يعتبر الأول من نوعة فى ظل حرص القطاع على مساندة الدولة فى توجهها نحو تحقيق نهضة سياحية حقيقية.

من هذا المنطلق سيقوم القطاع بفتح حوار مع اعضاء البرلمان حول المعوقات التى تواجهة داخليا وخارجيا حيث سيتم عرض ملفين اساسين..الأول ملف تعامل الحكومة مع الديون السيادية التى أثقلت كاهلة..والثانى ملف أسعار المطارات المصرية التى تفوق عن مثيلاتها فى الدول المنافسة.

ولعل ملف الديون السيادية من ضرائب وتأمينات وبنوك ..ما زال عالقا ولم يتم حسمه فى الحكومة الحالية أو الحكومات السابقة نظرا لعدم وجود قوانين تسمح بإعفاء القطاعات المتضررة من السداد..ولهذا يسعى القطاع فى هذا اللقاء لاقناع لجنة السياحة بالبحث عن وسيلة ما لتخفيف أعباء هذه الديون.. خاصة وان طول سنوات الأزمة حال دون الاستفادة من قرارات الحكومة بتأجيل فترة السداد..كما سيعرض القطاع ايضا ملف العمالة التى هربت نتيجة لعدم قدرة الفنادق عن الوفاء بمستحقاتهم.

وسيطلب قطاع السياحة ان يعمل البرلمان خلال الفترة المقبلة على إقناع الحكومة بمراجعة السياسة السعرية للخدمات الأرضية بالمطارات التى تفوق مثيلاتها فى الدول المنافسة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    Fn
    2016/08/04 07:52
    0-
    0+

    ثقافة
    المهم ثقافة رجل الشارع، استعاد الكراهيه للاخر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق