رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كفيف يدرب «المكفوفين» على استخدام «الكمبيوتر»

نظم محمد أبوطالب «كفيف» ــ مدرب الكمبيوتر بمركز نور البصيرة فى جامعة سوهاج ــ ورشة تدريبية بمحافظة قنا لتعليم فريق نشاط المكفوفين بجمعية رسالة مبادئ استخدام الكمبيوتر.

يقول أبوطالب: «التكنولوجيا هى الضمان الوحيد لتمكين ذوى الإعاقة فى كل نواحى الحياة» ونحن نسعى لتحقيقها بمختلف الوسائل المتاحة على أرض الواقع، فالتقنية والتكنولوجيا الحديثة ليست حكرا على أحد أو فئة دون الأخرى، بل هي متاحة للجميع دون حاجز يمنع أو عوائق تحول عن استخدامها.
وأضاف: «تم وضع خطة عامة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة تقنيا وتكنولوجيا بالصعيد وذلك عن طريق إعداد ورش عمل بمحافظات الصعيد المختلفة وإعداد فيديوهات تعليمية وتوعوية عن أهمية التكنولوجيا للأشخاص ذوي الإعاقة، وكيف تكون التكنولوجيا القادرة على تفعيل دور الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.
ويضيف: من أجل تحقيق ذلك عقدنا ورشة عمل ضمن خطة برنامج تمكين ذوي الإعاقة تقنيا بالصعيد بمحافظة قنا يوم الجمعة قبل الماضى 22 يوليو، حضرها أكثر من 30 شابا وفتاة من الأشخاص ذوى الإعاقة وحضور عدد من المهتمين بهذا المجال التقني، و كانت الورشة تعريفية بالتقنية الحديثة وأهميتها للأشخاص ذوي الإعاقة وتعريف بكيفية الاستفادة من التكنولوجيا في الحياة العامة والعملية، وقد استمرت الورشة قرابة 3 ساعات للحصول على المعرفة والتعلم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق