رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

9 مليارات جنيه لشراء 9 طائرات جديدة لمصر للطيران

حسـين الزنـاتى
صفوت مسلم
أعلنت شركتا مصر للطيران وشركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات عن تجديد تعاونهما بشراء تسع طائرات من أحدث طرازات البوينج 737 /800 بقيمة تقدر بنحو 864 مليون دولار بما يعادل 9 مليارات جنيه مصرى تقريبا.

وسيتم تمويل ثمانى طائرات من هذه الصفقة من قبل شركة دبى لصناعات الطيران.. وقد تم الاعلان رسمياً عن هذا التعاون الجديد تزامناً مع مرور 50 عاما منذ بدء التعاون بين ـ مصر للطيران وبوينج العالمية، حيث شهد أول تعاون بينهما من خلال شراء طائراتها من طراز 707 عام 1996، كما قامت مصر للطيران بشراء أولى طائراتها من طراز البوينج 737 عام 1975.

وفى هذا السياق أكد صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران على الدور الحيوى الذى قامت به شركة بوينج على مدار الأعوام السابقة فى بناء ونمو أسطول مصر للطيران وتزويدها بأحدث الطرازات. وأوضح أنه بانضمام طائرات جديدة من هذا الطراز خاصة بعد إضافة مواصفات خاصة فى التعاقد الجديد من حيث اتساع المقاعد وتنوع وزيادة مستويات الرفاهية سيمكنا من استكمال استراتيجية مصر للطيران نحو تعزيز وتحديث أسطولها بأحدث الطرازات التى تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدى الى نقاط متعددة بشبكة خطوطها كما أعرب مسلم عن سعادته بالتعاون مع شركة دبى لصناعات الطيران فى تمويل شراء ثمانى طائرات من هذه الصفقة.

وتمتلك مصر للطيران حاليا 20 طائرة من هذا الطراز 737 ـ 800 وباستلام هذه الصفقة الجديدة سيمثل هذا الطراز الغالبية العظمى من إجمالى الطائرات التى تمتلكها الشركة من طرازات أخرى. هذا بالاضافة الى امتلاكها لعدد 6 طائرات من طراز البوينج 777 وتستهدف خطة تحديث اسطول مصر للطيران الوصول الى نحو 105 طائرات بنهاية العام المالى 2020/ 2021 .

ومن جانبه أعرب خليفة الدبوس العضو المنتدب لشركة دبى لصناعات الطيران عن ترحيبه بمصر للطيران عضواً جديداً لشركة دبى لصناعات الطيران بمنطقة الشرق الأوسط، مشيراً الى ان الشركة تتطلع الى تحقيق علاقة مثمرة على المدى الطويل مع مصر للطيران من خلال المساهمة فى دعم خطتها الطموح فى تحديث ونمو اسطولها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق