رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بإختصار
أشياء لا تدوم

أيا كانت الظروف, لا تكره أيامك, الأوقات الصعبة لا تدوم, ولا توجد مشكلة بلا حل, المهم أن تجد الحل, وهذا يتطلب جهدا ووقتا, وأيضا إرادة, الأزمات تلقننا درسا, والصدمات تمنحنا نضجا, والتجارب تزيدنا خبرة, لا ترهن حياتك بأشياء لا تدوم طويلا.
حين يخذلك شيء لا تراهن عليه مجددا, فكر في طريق آخر, الحياة لها مسارات أحيانا لا نفهمها, لكن لابد من الاستمرار, الأحلام لا تتحقق بلا ثمن, لا تحزن بسبب مالم تحصل عليه, يكفيك ما نجحت في تجنبه, السعادة ليست في أن نملك, بل في استمتاعنا بما نملك.
حين تطلب المستحيل, وتفكر فيما لا يستحق, وتحبس نفسك في الذكريات, من الطبيعي أن تتألم, والحل: عش الحاضر, وتطلع للمستقبل, وكن نفسك, لا أحد يمكنه أن يحبطك دون إذنك, تجاهل القلق وعش الحياة, سعادتك في الداخل, فلا تبحث عنها في الخارج.
أحيانا نفقد أشياء, وربما أحباء, ومن الطبيعي أن نتألم, لكن لا شيء يدوم, حتي وجودنا لا يدوم, لو رأيت الكل ضدك لا تكترث, الوحدة أفضل من أن تحيا عكس نفسك, والحياة أثمن من أن تهدرها, ليست المشكلة فيما ضاع, وإنما فيما يمكن أن يضيع, إذا كررت نفسك.
في مرحلة ما لابد من وقفة, أعد ترتيب أوراقك, اكتشف نقاط قوتك, عالج نقاط ضعفك, استمتع بكل لحظة فرح, قبل أن تنزلق منك الحياة, من لم يتعلم من تجاربه حتما سوف يندم.


لمزيد من مقالات عبد العزيز محمود

رابط دائم: