رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كلمات حرة
نهاية الأسبوع

إبراهيم محلب: الموضوع الذى نشر فى “المصرى اليوم” (19/7) حول مشاركة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية فى الوفد للقمة الإفريقية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى تضمن لقطة متميزة وذكية عن سبب تلك المشاركة، وهى الصداقة القوية التى تربط بين الرئيس الرواندى بول كاجامي، وبين إبراهيم محلب...لماذا؟ للدور المهم الذى لعبته المقاولون العرب برئاسة إبراهيم محلب فى مشروعات البناء والتعمير فى رواندا (ضمن مشروعاتها الكثيرة و المتميزه فى افريقيا) وفى مقدمتها مبنى وزارة الدفاع الرواندية الذى ذكر انه يعتبر المبنى الأكثر أهمية والاكثر جمالا فى العاصمة الرواندية. إن مشروعات المقاولون العرب فى إفريقيا هى إحدى دعائم الوجود المصرى فى القارة السمراء التى ينبغى تشجيعها وتوسيعها، وأخيرا، ربما أكد هذه الصلة اتقان المهندس محلب للفرنسية فى رواندا الفرانكوفونية.

> سحر نصر: مع الاحترام الكامل للزملاء الصحفيين، لم أرتح على الإطلاق لطريقة حديث “ صوت الامة” عن د. سحر نصر وزيرة التعاون الدولى بمنطق “الحريم” فليس هذا هو احترام المرأة فى مصر، فضلا عن أن تكون وزيرة لها مكانتها واحترامها مثل د.سحر نصر.إن د. نصر هى خريجة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحاصلة على دكتوراه فى الاقتصاد والعلوم السياسية ودرست بعد ذلك فى جامعتى هارفارد وبنسلفانيا قبل ان تعمل بالبنك الدولي، و قد تعرفت عليها وهى كبيرة خبراء البنك بالقاهرة واستاذ للاقتصاد بالجامعة الامريكية. ومن الممكن بالطبع أن نتختلف مع توجهاتها الاقتصادية، ولكن وصفها بأنها “حريم”وأنها – وهى فى أوائل الخمسينيات من العمر-”دلوعة الرئاسة”، أمر غير لائق!

> ماجدة الجندى: أضم صوتى إلى صوت الزميلة الفاضلة ماجدة الجندى فى مقالها بالأهرام امس (20/7) عن فضيحة النائبة المعينة زينب سالم، التى أتمنى أن يخضع وضعها للفحص من مجلس النواب، بعد ان تحدثت الانباء عن محاولتها اخراج ابن شقيقتها من احتجازه فى قسم شرطة مدينة نصر، والذى اتهم بالتحرش بفتاة تسير مع شقيقها، بل وضربه بمطواة. والأدهى من ذلك كان تضامن النواب معها للتحقيق مع الضابط الذى احتجزه! هل هذا صحيح؟ وهل صحيح أن وزير الداخلية حاسب الضابط على قيامه بواجبه؟ ثم هل صحيح أن صحيفة الحالة الجنائية للنائبة توضح تورطها فى عدة جنح؟ مطلوب بيان وتوضيح عاجل من مجلس النواب!

Osama [email protected]
لمزيد من مقالات د.أسامة الغزالى حرب

رابط دائم: