رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

يشارك مع منتخب «الطائرة جلوس» فى دورة الألعاب الأوليمبية بالبرازيل..حسام مسعود:أتحدى «الإعاقة» بممارسة الرياضة

الشلل الذى أصاب ساقه اليمنى حرمه من لعب كرة القدم مع الأطفال فى النادى، كان ينظر إليهم وهو جالس على الأرض فى حسرة وألم، هذا الحرمان زرع بداخله تحديا من نوع خاص، فقرر أن يمارس الرياضة مثل بقية الأطفال.

واختار لعبة كرة «الطائرة جلوس»، وأعطى لها كل وقته ومجهوده، حتى أصبح ضمن الفريق الأساسى لمنتخب مصر الذى يستعد حاليا للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية التى ستقام فى 5 أغسطس المقبل بمدينة «ريودى جانيرو» البرازيلية .. إنه حسام مسعود الذى يعشق الرياضة ويعانى الإعاقة.

يروى حسام (37) عاماً قصته لصفحة صناع التحدى قائلاَ: ولدت فى إحدى قرى محافظة الفيوم، وأصبت بشلل الأطفال فى الساق اليمنى حينما كان عمرى 4 أشهر، ساعدتنى أسرتى كثيرا وخاصة والدتى فى عدم الإحساس بإعاقتى وكانت الداعم الرئيسى فى حياتى، واستطعت بفضلها المضى للإمام دون النظر إلى الخلف، والتحقت بالتعليم وبعد مشوار طويل حصلت على دبلوم «تجارة».

ويضيف: واجهت بعض الصعاب فى بداية حياتى، كأنى مثلا لا استطيع اللعب مع الأطفال غير ذوى الإعاقة «كرة القدم» فى الأندية، فعلمت من صديق لى أن هناك رياضة لذوى الإعاقة فى الاستاد الرياضى بالفيوم، فذهبت وبدأت مشوار التحدى فى الشىء الذى أعشقه وتمنيت فيه الوصول لأعلى المستويات، فانا اعشق الرياضة مع وجود الإعاقة، لكنى لم انظر إليها مطلقا .. ومع استكمال دراستى جنباً إلى جنب بدأت ممارسة الكرة الطائرة جلوس فى سن الرابعة عشرة بفريق الفيوم، وتدرجت فى الفريق حتى وصلت للفريق الأول، وانضممت لمنتخب مصر سنة 2001 ، وفى 2003 انتقلت لفريق اتحاد الشرطة الرياضى وحصلت معه على العديد من بطولات الدورى والكأس المحلى، وفى عام 2012 انتقلت لفريق الزهور ببنى سويف، وعام 2015 انتقلت لنادى الحرية البورسعيدى.

ويكمل حسام «متزوج ولديه ولدان وبنتان»: أما بالنسبة لتاريخى مع المنتخب المصرى للكرة الطائرة جلوس، فبدأ مع مشاركتى فى البطولة الأفريقية بالمغرب 2001 وحصل المنتخب على المركز الأول ، ثم البطولة الإفريقية 2003 بليبيا والمؤهلة لدورة أثينا الاوليمبية وحصل على المركز الأول ، ثم دورة الألعاب الاولمبية بأثينا 2004 وحصل المنتخب على المركز الثالث والميدالية البرونزية وكانت أول ميدالية اوليمبية يحصل عليها فريق مصرى فى لعبة جماعية بالنسبة للأسوياء والمعاقين، ثم البطولة الإفريقية بالقاهرة 2005 وحصل المنتخب على المركز الاول ، ثم كأس العالم بهولندا 2006 وحصل المنتخب على المركز الثالث والميدالية البرونزية ، ثم دورة الألعاب العربية بالقاهرة 2007 وحصل المنتخب على المركز الأول. ويضيف: توالت البطولات إلى أن شاركنا فى البطولة الأفريقية برواندا 2015 وحصلنا على المركز الأول والميدالية الذهبية، وتأهلنا لدورة الألعاب الأوليمبية ريودى جانيرو 2016 بالبرازيل التى نستعد لها حاليا.

ويتمنى حسام أن تهتم الدولة بمختلف رياضات ذوى الإعاقة، وأن توفر لهم الرعاية الكاملة، وتسهل كل معوقات الحياة التى تواجههم، وتكرم كل من يبذل مجهودا لكى يعطى المزيد فى جميع المجالات رغم إعاقته.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق