رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مواجهة الفساد

تخوض الدولة حربا لا هوادة فيها مع بثور الفساد فى كل موقع آخرها كان واقعة الاستيلاء على 200 مليون جنيه من أموال الدعم المقدمة للسلع التموينية، تتركز فى عمليات تشغيل بطاقات التموين الذكية بعد تورط مسئولين بشركة للكروت الذكية فى الاستيلاء على أموال الدعم المخصصة للمواطنين بإعادتهم تشغيل مليون بطاقة تموين موقوفة ومبلغ بسرقتها.

وكان حديث مصر قبل هذه الواقعة، فساد صوامع القمح وعمليات الغش والتدليس فى عمليات التوريد الوهمية وخلط المحلى بالمستورد وتربح مليارات الجنيهات خلال فترة زمنية لم تتعد الشهر تقريبا.

ورغم تحقيقات الجهات المعنية والنيابة فى كل وقائع الفساد التى تكبد الدولة مليارات الجنيهات سنويا، مما يؤثر سلبا على الميزانية العامة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين نظير تكسب حفنة من الأفراد، فإن المستفيدين من الفساد لا يتورعون عن ارتكاب جرائمهم وأفعالهم المشينة، ويدخل فى هذا كل من سولت له نفسه التربح من المال العام.

ربما اعتقد أغلبية المصريين أنه بعد ثورتين على مدى 3 أعوام، أن يتورع الفاسدون عن ارتكاب أفعالهم المشينة، ولكنهم لم يتورعوا وازدادوا فجرا فى جرمهم غير مبالين بدين أو قانون، وكأنهم يخرجون ألسنتهم لنا ليزدادوا غنى حراما.. وهذا يدعونا جميعا الى أن نعمل متكاتفين فى مواجهة ظاهرة الفساد، فى وقت تعمل فيه الدولة على تحقيق آمال الشعب المصرى وتوفير واقع أفضل يستحقه.


لمزيد من مقالات رأى الاهرام

رابط دائم: