رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

دياب والسقا ونانسى فى زمن البكوات والهوانم

كتب ــ باسم صادق
رغم اختلاف معايير النجومية فى هذا الزمن عن ذى قبل، إلا أنك لابد أن تقف مستمتعا وأنت ترى عددا من نجوم الحاضر وقد تألقوا فى زمن الأبيض والأسود، وبأزياء الباشاوات والبكوات والأفندية والهوانم، بل وقد تتمنى أن تعيش فى تلك الأيام بحلوها ومًرها.. وبحسب تصنيفك للنجومية ستجد نفسك تطلق على نجمك اليوم ألقابا من زمن مضى

فقد ترى أحمد السقا فى ثوب رشدى أباظة أو أحمد بك السقا ويتحول محمد رمضان إلى رفاعى أفندى الدسوقي.. أما كريم عبد العزيز فيتألق فى مظهر صلاح ذو الفقار وأحمد حلمى قد تراه فى خفة ظل فؤاد المهندس ومظهره . ويصبح عمرو دياب الأقرب إلى مظهر الفنان إيهاب نافع وتتقمص دنيا سمير غانم شخصية فاتن حمامة، وتظهر نانسى عجرم فى تسريحة شادية..

كثير من الرؤى المتخيلة ابتكرها خالد مختار على صفحته على الفيس بوك التى تحت اسم "تمت الترجمة، وبتنفيذ المبتكر محمد المناخلى، لتحصد تلك الصور آلاف التفاعلات والمشاركات والتعليقات المثيرة للضحك.. وقد تبدو هذه الصور المتخيلة مجرد صفحة ساخرة، ولكنها تحمل عمقا نابعا من فلسفة دمج الأزمان والتى تدفعك دفعا إلى التفكير ومراجعة الذات وطرح تساؤلات عما تريد أن تكون عليه الآن. وهل نحن حقا سعداء أم سنكتفى بقول كوكب الشرق أم كلثوم الشهير "عايزنا نرجع زى زمان.. قول للزمان ارجع يا زمان".

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق